الخليج العربي / الحدث

في جريمة بشعة للحوثيين.. دهس 12 مواطن بدبابة

آخر تحديث: الأحد 16 رجب 1439هـ - 1 أبريل 2018م KSA 00:19 - GMT 21:19

في جريمة بشعة للحوثيين.. دهس 12 مواطن بدبابة

دهست ميليشيا الحوثي الانقلابية، بدبابة عسكرية، سيارة مواطن في محافظة البيضاء وسط اليمن، ما ادى الى مقتل 7 اشخاص على متنها واصابة 5 اخرين بجروح خطيرة، ضمن جرائم الحرب البشعة التي تواصل ارتكابها ضد المدنيين فيما تبقى من مناطق تسيطر عليها.

وأوضح المركز الإعلامي لمقاومة البيضاء، أن دبابة PMP تقودها ميليشيا الحوثي بنقطة أحرم بمدينة رداع في البيضاء، دهست سيارة المواطن سيف محمد علي العربجي.

وأشار في بيان، إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل سبعة مواطنين وجرح خمسة أخرين بجروح خطيرة.

وذكر المركز أسماء الأشخاص الذي قتلوا في الحادثة، (سيف محمد علي العربجي، لطف سيف محمد علي العربجي، مبخوت القيشاني العربجي، صاعق محمد وسيع، صالح محمد وسيع، معين علي المقروم، مرداس محمد علي العربجي).

ولم يبين المركز أسباب ودواعي الحادثة، غير ان الميليشيا تلجأ عادة الى الانتقام من المدنيين مع الهزائم الميدانية في جبهات القتال، حيث تواجه انهيارا متسارعا في مختلف الجبهات ومنها جبهة البيضاء.

وتنتقم الميليشيا من ابناء البيضاء، نظرا لمقاومتهم المستمرة ضدها منذ انقلابها على السلطة الشرعية قبل اكثر من ثلاثة اعوام، حيث تحولت المحافظة الى واحدة من اكثر الجبهات استنزافا وخسارة بشرية ومادية للحوثيين.

إلى ذلك، احرقت المقاومة الشعبية بالبيضاء، اربع اطقم قتالية للميليشيات الحوثية، خلال الساعات الاخيرة في منطقة الزوب بمديرية القريشية وقتل وجرح من كانوا على متنها.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي، السبت، تعزيزات ومواقع للميليشيا في منطقة فضحة بمديرية الملاجم في ذات المحافظة، ما أسفر، بحسب مصادر ميدانية ،عن قتلى وجرحى وتدمير واحراق اسلحة وعربات نقل وذخائر تابعه للحوثيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا