الخليج العربي / العربية

وفاة 7 أشخاص جراء السيول الجارفة في ضبعة ومادبا بالأردن

  • 1/2
  • 2/2

وفاة 7 أشخاص جراء السيول الجارفة في ضبعة ومادبا بالأردن

آخر تحديث: الجمعة 1 ربيع الأول 1440 هـ - 09 نوفمبر 2018 KSA 22:45 - GMT 19:45
تارخ النشر: الجمعة 1 ربيع الأول 1440 هـ - 09 نوفمبر 2018 KSA 20:38 - GMT 17:38

المصدر: دبي - قناة العربية

أعلنت وزيرة الدولة الأردنية لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، ارتفاع عدد وفيات الحالة الجوية السائدة في #الأردن إلى 7 وفيات.

ودعت غنيمات المواطنين القاطنيّن بالقرب من المناطق المنخفضة والأودية ومجاري السيول والجسور والأنفاق، إلى إخلاء منازلهم حفاظا على حياتهم نظرا لغزارة الأمطار المتوقعة هذه الليلة ونهار الغد.

وطلبت من قاطني هذه الأماكن والمناطق التوجه إلى المدارس القريبة منهم على الفور، حيث تم فتحها كمراكز إيواء للمتضررين من الحالة الجوية وممن يضطرون إلى إخلاء منازلهم جراء ذلك.

وأوضحت أنه ستكون عمليات الإخلاء بالتنسيق مع مجالس البلديات والمحافظات ومدراء الأشغال العامة والأمن العام والدفاع المدني. وقالت إنه تم وقف جميع الرحلات إلى المناطق السياحية والأثرية ليوم السبت بسبب الحالة الجوية غير المستقرة.

ونبّهت إلى أن الحالة الجوية السائدة ستكون صعبة وتحديدا بعد منتصف هذه الليلة ويوم السبت بسبب غزارة سقوط الأمطار، والتحذير من تشكل السيول.

وبينت أن عمليات الإنقاذ مستمرة لإخراج المواطنين المحاصرين وتسيير السيارات العالقة على الطريق الصحراوي.

وقد شهدت مناطق #ضبعة و #مادبا بالأردن أمطار غزيرة الجمعة وسيول، حسب ما أفاد به مراسل العربية. وأعلنت أمانة العاصمة الأردنية عمان الكبرى وسلطات محافظة الكرك جنوب غربي العاصمة حالة طوارئ متوسطة للتعامل مع تدفق المياه بغزارة والحالة الجوية السائدة.

وشهدت مناطق البتراء والشوبك وروضة الأمير راشد بالبادية الجنوبية في محافظة معان جنوب الأردن خلال الساعات القليلة الماضية أمطارا عزيرة تسببت في تشكل سيول جارفة وجرف عدد من المساكن والعربات.

وفتحت وزارة الشباب من جانبها أبواب بيت شباب الشوبك كمركز إيواء دائم لاسقبال السياح كونه يقع على الطريق السياحي المؤدي إلى البتراء، وذلك كإجراء احترازي لحين التأكد من سلامة الطريق. وقال مسؤولون إن السيول أجبرت السلطات على إجلاء أكثر من 3700 سائح من مدينة البتراء الجمعة.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في ميناء العقبة إلى الجنوب بعد أن بدأت الأمطار في الهطول بغزارة بعد الظهر. وأدت السيول إلى إغلاق طريق سريع رئيسي يربط العاصمة عمان بجنوب البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا