الخليج العربي / الشرق الاوسط

السعودية تشدد على استقلال القضاء

  • 1/2
  • 2/2

جدّدت السعودية، أمس، رفضها القاطع لأي تدخّل في سيادتها وشؤونها الداخلية، وشدّدت على أن القضاء لديها يمارس سلطته المتوافقة مع مبادئ استقلال السلطة القضائية المتعارف عليها دولياً، حيث تتوفر فيها جميع مقومات ومعايير العدالة والشفافية والنزاهة.

وأكدت السعودية عزمها مواصلة جهودها في مجال حماية حقوق الإنسان وتعزيزها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وتحقيق التنمية المستدامة وفق منهجية متوازنة بين تحقيق أفضل النظم والممارسات في مجال حقوق الإنسان والحق في التنمية، والحفاظ على قيم المجتمع السعودي الأصيلة.

جاء ذلك في كلمة رئيس وفد السعودية أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، خلال جلسة اعتماد التقرير الإضافي لتقرير الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل (UPR) الخاص بالمملكة، ضمن الدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان.

وذكر العيبان أن ما يُثار في بيانات وتصريحات إعلامية حول تدويل بعض الإجراءات المتصلة بقضية المواطن السعودي جمال خاشقجي «أمر ترفضه المملكة رفضاً قاطعاً»، مضيفاً أن المتهمين في القضية تم استجوابهم بحضور محاميهم، وإحالتهم إلى المحكمة المختصة بعد توجيه الاتهامات لمن توافرت ضدهم الأدلة الكافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا