الارشيف / الخليج العربي / الشرق الاوسط

مصحف «مجمع الملك فهد» لم يتأثر بانتهاء عقد التشغيل

  • 1/2
  • 2/2

الأحد - 1 محرم 1438 هـ - 02 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13823]

شدد الدكتور محمد سالم العوفي الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، على أن مستودعات المجمع تضم ملايين النسخ التي تلبي حاجة المسلمين، ريثما تتم ترسية العقد الجديد لتشغيل المجمع، مشيراً إلى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن ترسية العقد على شركة سعودي أوجيه "تنقصه الدقة والمعلومات الصحيحة".

وأضاف العوفي في بيان أمس، أن عقد التشغيل الموقع مع شركة سعودي أوجيه انتهى وفق النظام في 2 /12 /1437هـ الموافق 3 /9/ 2016م وكُتب للشركة رسمياً بانتهاء عقدها مع الوزارة وانتهت بذلك علاقتها بالمجمع وفق العقد الموقع معها ووفق النظام.

ولفت إلى أن تشغيل المجمع طُرح في منافسة عامة منذ أشهر عدة وتقدم لها إحدى عشر شركة وطنية، وفتحت مظاريف العطاءات يوم الأربعاء 27/ 12/ 1437هـ من قبل لجنة فتح المظاريف وهي اللجنة الأولى وستنظر لجنة التفريغ والتحليل (اللجنة الفنية) وسترفع اللجنتان رأيها إلى لجنة فحص العروض للبت في المنافسة، ولا يعني إنهاء اللجنة الأولى عملها البت في موضوع المنافسة لأن ذلك ليس من اختصاصها، وكلا اللجنتين الثانية والثالثة لم تنته من أعمالها، ما يعني أن أي حديث عن البت في المنافسة وترسية عقد المجمع على إحدى الشركات المتقدمة لها مثل شركة سعودي أوجيه المحدودة غير صحيح. وأكد أن ما سينتهي له الوضع في الفترة القريبة حول تشغيل المجمع سيعلن عنه وينشر في وسائل الإعلام المختلفة.

وقال العوفي "عطاء المجمع خلال الفترة الفاصلة والتي ستكون قصيرة جداً لن يتوقف وسيستمر بالوتيرة السابقة نفسها، حيث تضم مستودعات المجمع ملايين النسخ من إصداراته لتلبية حاجة المسلمين دون تأثر أو توقف كما كان عليه الوضع قبل انتهاء عقد التشغيل".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا