الارشيف / الخليج العربي / الشرق الاوسط

الرميح: أهم أولويات الهيئة تتلخص في توفير بيئة نقل متكاملة

  • 1/2
  • 2/2

الرميح: أهم أولويات الهيئة تتلخص في توفير بيئة نقل متكاملة

قال لـ«الشرق الأوسط» إنه سيعمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار

الثلاثاء - 1 صفر 1438 هـ - 01 نوفمبر 2016 مـ رقم العدد [13853]

news_89_88.png?itok=QPrlSKH4

الرياض: نايف الرشيد

قدم الدكتور رميح بن محمد الرميح خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، على هذه الثقة الغالية بتوليته رئاسة هيئة النقل العام، متطلعًا لبذل مزيد من الجهد مع فريق العمل بالهيئة، بهدف مواصلة واستكمال تنظيم هذا القطاع.
وأكد خلال تصريحاته أمس لـ«الشرق الأوسط» أن أهم أولويات الهيئة تتلخص في توفير بيئة نقل يتكامل فيها عمل مختلف الوسائل على مستوى النقل البري والبحري إلى جانب الخطوط الحديدية، مضيفًا أن الهيئة ستعمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار من قبل القطاع الخاص بما يحقق رفع مستوى الخدمة المقدمة، سواء على مستوى نقل الأفراد أو نقل البضائع، ويحسن من بيئة السلامة، ويزيد من ترشيد استهلاك الطاقة. كل هذا بدوره سيعمل على تعزيز استدامة القطاع وارتفاع جودة الحياة في المدن السعودية، إضافة إلى الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.
وبين الدكتور الرميح خلال تصريحه أمس أن منظومة النقل في البلاد تعيش مراحل متقدمة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أنه وفريق العمل بالهيئة سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تعزيز منظومة العمل بالنقل العام في السعودية.
وأوضح الرميح أن إقامة شبكات نقل عام في السعودية هي همّ وهاجس القيادة في البلاد، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتماما بالغًا لمشاريع النقل في المدن ذات الكثافة السكانية العالية وشديدة الازدحام المروري، كالعاصمة الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وحاضرة الدمام، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي يشهده القطاع السككي بالربط بين مدن السعودية والموانئ والمناطق الصناعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا