أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

أجندة الأعمال

  • 1/2
  • 2/2

الخميس - 2 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 01 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [13883]

«بوينغ» تدعم مائة معلم من خلال برامج الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة «إرادة»

> امتدادا لجهودها في دعم برامج المسؤولية الاجتماعية، قام رئيس شركة «بوينغ» في السعودية المهندس أحمد عبد القادر جزار باستقبال المدير العام للجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة (إرادة) بالجبيل الصناعية، عبد اللطيف الحربي، في مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض. ونيابة عن الجمعية، تسلم عبد اللطيف شيكًا من شركة «بوينغ» السعودية سيتم تخصيص ريعه لصالح برامج تطوير وتنمية قدرات المعلمين المسؤولين عن تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأثناء اللقاء قام جزار بالاستماع إلى عرض تفصيلي عن الجمعية، وعن المبادرات التي قامت بها، وما حققته هذه المبادرات في تقديم الدعم لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة من كل الأعمار لتمكينهم من الاندماج والمشاركة الكاملة في المجتمع تحقيقًا لتكافؤ الفرص مع الآخرين.
وحول هذا الأمر، قال المهندس أحمد عبد القادر جزار: «يأتي هذا الدعم في إطار التزام شركة (بوينغ) بالمسؤولية المجتمعية الواجب تأديتها في تنمية مجتمعنا السعودي في شتى المجالات ومختلف القطاعات، لا سيما في تلبية احتياجات المجتمع في مجال رعاية وتعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، عن طريق تقديم منظومة من البرامج والخدمات التأهيلية والتعليمية والاجتماعية والصحية، الشاملة لجميع فئات الإعاقة، من خلال مراكز متخصصة».
واختتم جزار: «نحن وجمعية (إرادة) حريصان على مخرجات هذه البرامج، من خلال تدريب الكوادر البشرية في مجال التربية الخاصة والخدمات التأهيلية المساندة، لتزويد المجتمع بالكفاءات المؤهلة في هذا الميدان».

{المواصفات والمقاييس} تطلق حملة توعوية عن حواجز الأمان في الشاحنات

> أطلقت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة حملة إعلامية للتوعية بأهمية حواجز الأمان في الشاحنات والمقطورات، بالتعاون مع وزارة النقل والإدارة العامة للمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق والجمارك السعودية، وذلك لتأكيد ضرورة الالتزام باللوائح الفنية السعودية الخاصة بتركيب حواجز أمان خلفية وأمامية وجانبية للشاحنات والمقطورات للحد من آثار الحوادث المرورية التي تحدث بين الشاحنات والمركبات الصغيرة.
وتهدف هذه الحملة إلى الحد من الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن تلك الحوادث، كما تتطلع الجهات المشاركة في الحملة إلى رفع الوعي العام لدى ملاك وقائدي المركبات بأهمية وسائل الأمان والسلامة، والالتزام بتطبيق المواصفات واللوائح الفنية الصادرة عن الهيئة.
وتشمل هذه الحملة مختلف مناطق المملكة، بأربع لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية واللغة الأوردية واللغة البنغالية، وذلك للوصول إلى كل الفئات المستهدفة منها. وأعربت الجهات المشاركة في هذا الحملة التوعوية عن أملها في أن تسهم الفعاليات والأنشطة المختلفة في رفع مستوى الوعي ومعدلات الالتزام بتطبيق حواجز الأمان في الشاحنات والمقطورات.
وأكدت هيئة المواصفات أن وسائل الأمان بمركبات النقل مثل الشاحنات والمقطورات تُعَدّ من أكثر القضايا التي تحظى باهتمام شديد لدى الجهات المختصة والمعنية، وأيضًا لدى المواطن العادي؛ مشيرة إلى أنها أصدرت ثلاث لوائح فنية إلزامية خاصة بحواجز الحماية الأمامية والخلفية والجانبية للشاحنات والمقطورات.

«خدمات ما بعد البيع» في «عبد اللطيف جميل للسيارات» يطلق حملتين لتعزيز الروابط مع عشاق «تويوتا»

> أطلق قسم خدمات ما بعد البيع في شركة عبد اللطيف جميل للسيارات «حملة نهاية العام» السنوية التي يقدم من خلالها باقات الصيانة الشاملة بأسعار تحفيزية تلبي كل متطلبات ضيوف «عبد اللطيف جميل»، وتحافظ على سلامة وأمان واعتمادية سياراتهم. وتتضمن الباقات المطروحة تغيير زيت وفلتر المحرك وفلتر المكيف، وتدوير الإطارات، وغيرها من بنود الصيانة الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك، أطلق قسم خدمات ما بعد البيع في «عبد اللطيف جميل» هذا العام «حملة الألف كيلو» التي تتيح لضيوف «عبد اللطيف جميل» الجدد الاستفادة من خدمة صيانة الـ«الألف كيلو» المجانية، وكذلك الدخول في السحب على سيارة «كامري 2017»، وكثير من الجوائز القيمة الأخرى. وتأتي «حملة الألف كيلو» في مسعى من «عبد اللطيف جميل» لبناء الأواصر مع ضيوفها من ملاك «تويوتا» الجدد في مستهل رحلة الصيانة مع قسم خدمات ما بعد البيع.
وفي تعليق له، قال المهندس منير خوجة، المدير التنفيذي لتسويق خدمات ما بعد البيع في شركة عبد اللطيف جميل للسيارات: «نحن نسعى بشكلٍ مستمر في (عبد اللطيف جميل للسيارات) لتقييم وتلبية متطلبات واحتياجات ضيوفنا الحاليين والجدد في مجال خدمات ما بعد البيع، حيث نضعهم في مقدمة أولوياتنا، ونحاول جاهدين القيام بمبادرات مبتكرة تعكس حرصنا الشديد على المحافظة على أعلى المعايير في كل الخدمات التي نقدمها بعد البيع».

مهرجان المأكولات اللبنانية في مطعم «أليمنتس» في فندق «فورسيزونز الرياض»

> افتتح المدير الإقليمي للتسويق في فندق فورسيزونز الرياض، طارق بخيت، يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر (تشرين الثاني) مهرجان المأكولات اللبنانية في مطعم «أليمنتس» بحضور عدد من الإعلاميين الذين يمثلون جميع القطاعات الإعلامية بالتعاون مع السفارة اللبنانية في الرياض. وتم خلال الافتتاح تقديم أفضل أنواع المأكولات بكل أنواعها الشهية، بينما استمتع الحضور بالزي اللبناني التقليدي الذي ارتداه طاقم العمل في «أليمنتس».
من جهته، قال بخيت إن إدارة الفندق تحرص على تقديم كل ما هو متميز ومثير وجذاب سواء من مهرجانات المأكولات أو من خلال المشاركات الثقافية والاجتماعية. وأشار بخيت إلى أن مهرجان المأكولات اللبنانية حاز على إعجاب أكثر من الزوار من خلال أطباقه المميزة وأجوائه الثقافية المختلفة.
يسر فندق «فورسيزونز الرياض» أن يقدم مهرجان المأكولات اللبنانية، وهو من تحضير وإشراف الشيف التنفيذي يوسف رحمون من فندق «فورسيزونز بيروت»، حيث قام بتحضير قائمة من أشهى المأكولات اللبنانية المتنوعة والخاصة من منطقة بيروت، بالإضافة إلى الأطباق الأصيلة التي تتضمن ورق العنب، الحمص، التبولة، والمشويات المختلفة. سيستمر المهرجان حتى 10 ديسمبر (كانون الأول)، بحيث سيكون هناك «بوفيه» للعشاء يوميًا من الساعة السابعة مساء حتى منتصف الليل.

{كيان العقارية} تتعاقد مع «روتانا» لإدارة وتشغيل مشروع «كيان كانتارا» في دبي

> أعلنت مجموعة كيان، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في الشرق الأوسط، في مؤتمر صحافي عقدته في دبي عن تعيين شركة روتانا لإدارة الفنادق، المشغل الرئيسي لمشروع الشقق الفندقية «كيان أرجان». وعلاوة على ذلك، تم تعيين شركة «شابورجي بالونجي» مقاولا رئيسيا للمشروع، وهي بذلك المسؤولة عن جميع أعمال البناء المتوقع أن تبدأ خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2016.
وحضر المؤتمر الصحافي المشترك رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان، أحمد الحاطي، ورئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق، ناصر النويس، والرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق، عمر قدوري، إلى جانب العضو المنتدب - الرئيس التنفيذي لشركة «شابورجي بالونجي» موهان سيني، ورئيس التطوير العقاري لشعاع كابيتال، زياد كنعان.
واجتمع ممثلو المؤسسات المشاركة في المؤتمر الصحافي على أهمية قطاع الاستقبال والضيافة والترفيه في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، والفرص غير المستغلة التي لا تزال متاحة في جميع أنحاء المنطقة ضمن هذا القطاع، مؤكدين أهمية الجودة والدقة في خلق علامة تجارية مميزة تستند لخبرات طويلة الأمد، خصوصًا في خضم عائدات النفط المنخفضة، والجهود الرامية إلى خطط التنويع الاقتصادي المرتكزة على قطاع الشركات غير النفطية.

الرياض تستقبل محبي السيارات في افتتاح معرض الرياض للسيارات

> انطلق معرض الرياض للسيارات الذي يقام تحت مظلة وزارة النقل، يوم الثلاثاء 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يستمر أربعة أيام.
وقام المهندس هذلول بن حسين الهذلول، وكيل الوزارة للتخطيط الاستراتيجي في وزارة النقل، بافتتاح المعرض بدورته الثلاثين، ويشهد معرض الرياض للسيارات هذا العام عددًا من الإطلاقات لكبرى شركات السيارات في المنطقة، وتسليط الضوء على أكثر من 10 سيارات جديدة ونموذجية تعرض لأول مرة على مستوى المنطقة، ضمن آخر ما توصلت إليه صناعة السيارات العالمية.
ويحظى المعرض هذا العام بمشاركة متميزة تصل إلى أكثر من 60 شركة عالمية، تمثل أشهر العلامات التجارية الرائدة في عالم السيارات.
ويعقد معرض الرياض للسيارات هذا العام بالتزامن مع فعاليات المعرض السعودي لمستلزمات السيارات، ومعرض المركبات الرياضية السعودي، وسيقدم مجموعة من النشاطات والفعاليات لعشاق السيارات وعالم المحركات، فضلاً عن استعراض عدد كبير من السيارات الجديدة والكلاسيكية وغيرها.
وبهذه المناسبة صرحت إدارة المعرض أن المعرض بدورته الحالية يكشف عن أحدث موديلات السيارات من قبل الشركات العالمية والإقليمية، ويستعرض كل ما هو جديد في عالم السيارات لعام 2017. كما يظهر المعرض هذا العام بحلةٍ جديدةٍ؛ إذ يضمُ ولأولِ مرةٍ منصات للمركبات الرياضية التي تضم تشكيلة متنوعة، ومن أحدث الدراجات النارية.

الغسان للسيارات تطلق {إنفينيتي Q50} طراز 2017 من فئة السيدان الرياضية

> كشفت مؤسسة غسان عبد الرحمن السليمان التجارية «الغسان للسيارات»، الوكيل الحصري لسيارات إنفينيتي في السعودية عن السيارة الجديدة إنفينيتي Q50 طراز 2017 من فئة السيدان الرياضية مع عدد من الترقيات التي تعزز الأداء والنواحي الديناميكية، وتقدم تجربة قيادة أكثر تمكينًا للسائق واهتمامًا بمتطلباته. وتشمل الترقيات الشاملة تقنيات الجيل التالي المعززة للراحة أثناء القيادة والسيطرة المتكاملة، كما قدمت الشركة مجموعتين جديدتين للدفع والحركة لهذه السيارات تضم محركين متقدمين V6 مع شاحن التربو.
وقال الشيخ يوسف السليمان، المدير التنفيذي لعمليات البيع بالتجزئة لدى الغسان للسيارات - إنفينيتي: «تعتبر Q50 ريد سبورت 400 أول سيارة نقوم بتدشينها في المنطقة تحت الشعار الجديد للعلامة التجارية (‘Empower The Drive’). وبتقديمها تجربة قيادة فاخرة بمجموعتين جديدتين كليًا للدفع ونقل الحركة (300 حصان و400 حصان) إلى جانب عدد من التحديثات التكنولوجية في مجال السلامة المعززة، وتقدم Q50 الجديدة الأدوات التي تُمكّن السائق بكل تأكيد، ومن المتوقع أن تنطلق هذه السيارة بنجاحاتنا الإقليمية نحو آفاق أوسع، إضافة إلى مواصلة دورها كطراز رئيسي لإنفينيتي في المملكة العربية السعودية».

«طيران ناس» تناقش خططها المستقبلية في ملتقى الإعلاميين الثاني

> أقامت شركة طيران ناس اجتماعها السنوي الثاني مع الإعلاميين مساء الأربعاء الماضي 23 نوفمبر (تشرين الثاني) في مدينة الرياض، حيث يعقد هذا اللقاء سنويًا من مبدأ الشفافية واستعراض الخطط المستقبلية لطيران ناس التي يسعى لها الناقل الوطني في الوصول إليها، سواءً لوجهات داخلية أو دولية.
حيث رحب بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة، بجميع الإعلاميين، وتحدث عند الخطط المستقبلية لطيران ناس، وحصوله على جائزة أفضل طيران اقتصادي لعام 2016 في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي.
وقد طرح الكثير من الإعلاميين عدة أسئلة عن مستقبل طيران ناس، في ظل دخول منافسين جدد لسوق النقل الجوي في السعودية، وأثر ذلك في صناعة الطيران في المملكة بشكل عام، وطيران ناس بشكل خاص.
وفي تعليق لبندر الحسن، مدير عام التسويق والاتصال بمجموعة ناس القابضة، قال: «نؤمن في طيران ناس بأن الشفافية مع الإعلام والصحافة تجعل من بيئة قطاع الأعمال أكثر صحية ومصداقية، وإننا من هذا المنطلق نعقد اجتماعنا هذا الثاني لنناقش خططنا التوسعية مع الإعلاميين، ونستعرض رؤيتنا المستقبلية في قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية. كما يسعدنا في مثل هذه الاجتماعات أن نجيب على أسئلة الحضور؛ لنكون على درجة عالية من الوضوح في عملنا وخططنا التي نتطلع للوصول إليها».

الخُبر تشهد احتفال «زهور الريف» بمرور 25 عامًا على تأسيسها

> احتفت «زهور الريف» بمرور 25 عامًا (اليوبيل الفضي) على تأسيسها، خلال حفل كبير أقامته مساء يوم الأحد 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 بفندق موفنبيك الخبر، دعا إليه مؤسسو الشركة المساهمون، وحضره أعضاء مجلس الإدارة وكبار موظفيها، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والصحافة والإعلام والجماهير.
وخلال الحفل تحدث رئيس مجلس الإدارة، المهندس وليد بن عبد الله الخالدي عن رحلة الكفاح الطويلة التي جمعته مع شقيقه المهندس فيصل بن عبد الله الخالدي، العضو المنتدب منذ عام 1991، حيث كانت انطلاقة «زهور الريف» التي بدأت بفكرة داخل منزل العائلة في مدينة الخُبر، وها هي اليوم في 2016 تكمل عامها الخامس والعشرين، وتحتفل باليوبيل الفضي بعد مشوار حافل بالإنجازات والتوسع والازدهار، وأكثر من 250 متجرًا تخطت حدود المحلية إلى الشرق الأوسط.
وأكد الخالدي أن «زهور الريف» تسعى دائمًا إلى نيل رضا عملائها، من خلال تقديم منتجات متميزة، حصرية وعالية الجودة، تم إنتاجها في مصنع الشركة في فرنسا، كما أنها تسعى دائمًا لتقديم تجربة تسوق متفردة لعملائها، من خلال سلسلة معارض تعتبر امتدادًا ماديًا لشخصية «زهور الريف» المرحبة، المفعمة بالحياة.
كما أشار «الخالدي» إلى التطورات التي شهدتها «زهور الريف» خلال السنوات الماضية، حيث شهدت نموًا مضاعفًا سنويًا، وافتتاح أكثر من 100 معرض خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا