الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

«إكسبو 2020 دبي» يقدم منحاً لـ3 شركات ناشئة في الدولة

أعلن إكسبو 2020 دبي أمس عن أول 3 شركات ناشئة في الإمارات ستحظى بدعم مالي يزيد على مليون درهم، في إطار «برنامج إكسبو لايف لمنح الابتكار المؤثر»، والشركات هي «سمارت ليبور» و«المركز الدولي للزراعة الملحية» و«Ver2 إنفورميشنال تكنولوجي».

و«إكسبو لايف» هو برنامج ابتكار وشراكة أطلقه إكسبو 2020 دبي لتمويل وتسريع عملية تطوير حلول مبتكرة تسهم في تحسين حياة البشر وحماية كوكب الأرض.

وتوفر «سمارت ليبور» التي تُعدّ إحدى أولى الشركات الناشئة التي تحصل على منحة بقيمة 100 ألف دولار، وربما أكثر لاحقاً، من «إكسبو لايف»، منصة تعليمية رقمية تتيح للعمال غير المتعلمين فرصة لتحسين مستوياتهم العلمية، من خلال محتوى رقمي صوتي كل حسب لغته.

وستُستخدم منحة إكسبو لايف، في تطوير مزارع نموذجية متعددة الوحدات تُدار من الداخل، في الإمارات.

وقالت ديونيسيا أنجيليكي ليرا من المركز الدولي للزراعة الملحية «إن 15 % من المزارعين في المنطقة يستخدمون وحدات إزالة ملوحة في مزارعهم كي يعالجوا المياه الجوفية التي فيها معدلات تركيز ملحية كبيرة ولا يمكن استخدامها مباشرة في ري المحاصيل.

ولكن الشوائب والأملاح المنزوعة تعاد إلى التربة. وهو ما يزيد تلوث المياه الجوفية. ومن هنا تتجلى أهمية منحة إكسبو لايف ».

أما الفائز الثالث بالمنحة، فهي شركة «Ver2 إنفورميشنال تكنولوجي التي تعمل في مجال التعليم والصحة عبر شبكات التواصل. وهي عبارة عن منصة للخدمات الصحية عبر الإنترنت تستخدم شبكة التواصل لحل أكبر التحديات الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا