أسواق / إقتصاد / البيان

«مسرعات دبي المستقبل» يستقطب شركتين لتقديم حلول للرعاية الصحية

وقعت اتصالات ديجيتال -وحدة أعمال اتصالات المعنية بتمكين التحول الرقمي للحكومات والمؤسسات- و«Mobile Doctors 24-7» - المتخصصة في مجال الرعاية الصحية العامة في دولة الإمارات، اتفاق تفاهم مع برنامج مسرعات دبي المستقبل لتوفير حلول الرعاية الطبیة المستقبلية للدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

وبموجب الاتفاق ستقوم Mobile Doctors 24-7 بطرح تطبيق للهواتف الذكية يعنى بالاستشارات الطبية والصحية، علاوةً عن تقديم خدمات مماثلة عبر المكالمات الهاتفية طيلة أيام الأسبوع مع أخصائيين متمرسين في مجال طب الأسرة، طب الأطفال، الطب النفسي، والصيدلة، فضلًا عن كادر من الاستشاريين والممرضين لرعاية ومتابعة الحالات المختلفة.

كما ستقوم أيضًا بتقديم برنامج «المستشفى في بيتك» المرخص من جامعة Johns Hopkins الذي سيتيح للمرضى بتحديد حالاتهم المرضية وكيفية التعامل معها ومعالجتها عن بعد، سواء في المنزل، العمل أو غيرهما دون الحاجة إلى تحديد موعد مسبق وبعيدًا عن الحاجة لزيارة قسم الطوارئ وتحمل مشقة الانتظار، مما سيسهم بتقليل التكلفة على المرضى بنسبة 50% مقارنة بالوسائل البديلة.

وبحسب الاتفاق، ستوفر اتصالات ديجيتال حلولاً رقمية لـخدمات Mobile Doctors 24-7. كما ستعمل الشركتان معًا على تطوير حلول لإدارة الأمراض المزمنة التي من شأنها الإسهام في الحد من زيارات غرفة الطوارئ، والتقليل من متوسط مدة الإقامة في المستشفيات وحالات المبيت غير الضرورية.

وقد بدأت هذه الشراكة في إطار برنامج المسرعات، وهو أكبر مسرع تدعمه الحكومة، ويجمع بين أفضل الشركات الناشئة مع هيئات حكومة دبي، ما يسمح لها ببناء واختبار ونشر حلول عالمية المستوى لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

وقال خلفان بلهول، المدير التنفيذي للمسرعات: «إن التحديات المطروحة تنسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، في تسريع المستقبل، وجعل دبي مهد لاختبار التكنولوجيا الناشئة».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا