أسواق / إقتصاد / البيان

«إعمار» تطلق «سكاي ووك» وجهة سياحية جديدة في دبي

أعلنت «إعمار العقارية» أمس إطلاق وجهة سياحية جديدة يُتوقع أن تلاقي اهتماماً كبيراً من محبي المغامرات، بالتزامن مع الكشف عن «سكاي ووك»، ممر المشاهدة البارز في مشروع «العنوان سكاي فيو» في وسط مدينة دبي. ويقدم «سكاي ووك» تجربة استثنائية توفر إطلالات ساحرة من ارتفاع 200 متر، حيث يمكن للزوار التجول في أرجاء الممر مرتدين أحزمة الأمان، والمشي فعلياً خارج البرج.

رافد

وقال محمد العبار، رئيس مجلس الإدارة: يعتبر «العنوان سكاي فيو» أحد المشاريع البارزة التي يجري العمل على تطويرها حالياً في وسط مدينة دبي، يحتضن فندقا وشققا فندقية عالمية المستوى، ويضم مرافق سياحية مثل «سكاي بريدج» و«سكاي ووك». ونحن على ثقة بأن هذه المقومات ستشكل رافداً للحراك المزدهر في قطاع السياحة بدبي، حيث يقدم «سكاي ووك» للزوار تجربة فريدة من نوعها، ويمثل في الوقت ذاته إنجازاً معمارياً تم تنفيذه بإتقان وتحت إشراف فريق عالمي متخصص. كما يمثل «سكاي ووك» تجسيداً لروح التعاون العالمي الذي تروج له دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة باستمرار.

حلول

وتوجب على الفريق العالمي المشرف على المشروع إيجاد حلول فعالة للعديد من التحديات الخاصة بتصميم «سكاي ووك»، بدءاً من استخدام كميات كبيرة من الفولاذ، وصولاً إلى الفروق في درجات الحرارة. وعملوا من هذا المنطلق على اتباع مناهج جديدة ومبتكرة لاستكمال العمليات الإنشائية وفق الجدول الزمني المحدد.

ويحفل المشروع بالعديد من المزايا الهندسية، إذ تم تصميم عارضة فولاذية بارتفاع 4 أمتار قادرة على تحمل الحمولة الضخمة لـ «سكاي ووك» ونقلها إلى الجدران الرئيسية لبرج «العنوان سكاي فيو». وتم تجميع ونصب الهيكل الأساسي في الموقع باستخدام رافعات ذات قدرة عالية، لا تستخدم عادةً على نطاق واسع في المنطقة.

تقسيم

وجرى تقسيم الهيكل الفولاذي لـ «سكاي ووك» إلى قطعتين رئيسيتين هما العارضة التي تزن نحو 250 طناً، و«سكاي ووك» بوزن إجمالي يصل إلى 350 طناً. كما تم أيضاً استيراد رافعات هيدروليكية خاصة ذات قدرة عالية من سويسرا لرفع قطعتي الفولاذ الرئيسيتين.

وتم تركيب جميع العناصر على الأرض خلال فترة 3 شهور من مايو إلى أغسطس 2017، ومن ثم رفعها إلى موقعها في البرج. وتم رفع الهيكل البارز لـ «سكاي ووك»، وهو الجزء الأثقل، إلى ارتفاع 200 متر باستخدام الكابلات والروافع الهيدروليكية ذات الحمل العالي، خلال عملية تطلبت تخطيطاً دقيقاً وتعاوناً وثيقاً بين فريق العمل باستخدام تقنيات متطورة، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مثل سرعة الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف. وجرى رفع وتنصيب كل جزء باعتماد أعلى معايير الأمان والسلامة.

ادارة

وتتولى «العنوان للفنادق والمنتجعات» المتخصصة بالفنادق والمنتجعات الفاخرة من «مجموعة إعمار للضيافة» التابعة لشركة «إعمار العقارية»، تشغيل كل من «العنوان سكاي فيو» و«العنوان رزيدنسز سكاي فيو».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا