الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

19 سبتمبر.. مصر تشارك بمعرض سياحي في روسيا

تشارك مصر بوفد سياحى رسمى بمعرض lisure السياحى بروسيا، الذى سيقام خلال الفترة من 19 وحتى 21 سبتمبر الجارى، وذلك في إطار الاستعداد لعودة الرحلات الجوية مرة أخرى بين مصر وروسيا

تأتى هذه المشاركة ضرورية جدا فى إطار ما صدر مؤخرا من تأكيدات لمسؤولين روس كان أخرهم وزير النقل الروسى، بشأن استئناف الرحلات إلى مصر فى غضون شهر.

ويؤكد مستثمرو السياحة، أن العودة هذه المرة مؤكدة بعد تصريحات الرئيس الروسى بوتين، خلال لقائه مؤخرا بالرئيس عبدالفتاح السيسى، بالصين على هامش قمة «بريكس»، وإشادة «بوتين»، بجهود مصر فى تأمين مطاراتها.

من جانبه، قال مصطفى خليل نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن هيئة التنشيط السياحى تعد بروتوكولا لعرضه على شركات السياحة الروسية خلال المعرض محدد فيه الأطر التي سيتم التعامل بها بعد عودة السياحة من روسيا، وتشمل كافة الإجراءات والضمانات التى تكفل حقوق السياح والشركات والفنادق.

وأشار إلى أن المشاركة بالمعرض رغم عدم صدورقرار رسمى روسى بإستئناف الرحلات حتى الآن هامة؛ حيث يسبق المعرض سوق التعاقدات الشتوية التى تبدأ الشهر المقبل، ومن الضرورى أن يكون لمصر مكان فى تلك التعاقدات خاصة أن المقاصد السياحية المصرية هى الوجهة المفضلة للسياح الروس خلال فصل الشتاء.

وأوضح أنه يتوقع أن يكون تدفق السياح الروس لمصر تدريجيا؛ حيث إن إيجاد طائرات حاليا لتسيير رحلات لمصر صعبة جدا، كما أن الظروف الأقتصادية التى تمر بها روسيا قد تقلل من قدرة السياح الروس على السفر للخارج بذات الأعداد التى كانت موجودة من قبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا