أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب

  • 1/2
  • 2/2

النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب

الخميس - 23 ذو الحجة 1438 هـ - 14 سبتمبر 2017 مـ

oil-1492017-002.JPG?itok=bLXbgIR4

عامل بحقل للنفط في البصرة بجنوب العراق (رويترز)

طوكيو: «الشرق الأوسط أونلاين»

تراجعت أسعار النفط اليوم (الخميس) لكنها تمسكت بمعظم المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة حين تلقت السوق دعما من توقعات وكالة الطاقة الدولية بزيادة الطلب العالمي على النفط.
وبحلول الساعة 06:42 بتوقيت غرينيتش انخفض خام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم في نوفمبر (تشرين الثاني) 18 سنتا، أو ما يعادل 0.3 في المائة، إلى 54.98 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 1.6 في المائة أمس (الأربعاء).
وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في أكتوبر (تشرين الأول) تسعة سنتات، أو ما يعادل 0.2 في المائة، إلى 49.21 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.2 في المائة في الجلسة السابقة.
جاءت المكاسب التي حققها النفط أمس على الرغم من بيانات حكومية أميركية أظهرت ارتفاعا كبيرا آخر في مخزونات الخام الأميركية بسبب الإعصار هارفي.
ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2017 إلى 1.6 مليون برميل يوميا من 1.5 مليون برميل يوميا.
وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الفائض العالمي من النفط بدأ في التقلص بفعل نمو أقوي من المتوقع للطلب الأوروبي والأميركي في الوقت الذي تنخفض فيه إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء في المنظمة.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي بمقدار 5.9 مليون برميل، بما يتجاوز التوقعات.

اليابان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا