أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«المصرية اللبنانية لرجال الأعمال»: البعثات التجارية مفتاح الدخول لأسواق أفريقيا

قال محمد الحوتي عضو اللجنة الاقتصادية في الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إلى أهمية التواجد داخل الأسواق الأفريقية المستهدفة من خلال إقامة الشركات لمكاتب تمثيل تجاري لها وأيضا إقامة مخازن، حيث يفضل أغلب التجار الأفارقة أسلوب الشراء للبضائع الحاضرة.

وأضاف في تصريحات لـ «المصري اليوم»، على هامش أعمال اليوم الأول لمؤتمر أفريقيا 2017، إن المنتجات المصرية تستطيع منافسة الصين والهند من ناحية الجودة والسعر، كما أن ارتفاع هامش الأرباح في بعض الدول الأفريقية ليتعدى 100% في بعضها يجعل من السهل للمصدر المصري تقديم عروض سعرية مرنة.

وتابع أنه يجب أن تساعد الحكومة المصرية القطاع الخاص في دخوله هذه الأسواق من خلال إعداد زيارات رسمية تجارية مشتركة وتشجيع الاستثمار في القارة لأنها تفتح الطريق لزيادة الصادرات أيضا.

وأضاف أن الشركات المصرية حققت تحركا طيبا في منطقة شرق القارة خلال العامين الماضيين وخاصة كينيا، وحاليا يجري تحركات للدخول إلى أسواق غرب القارة، مشيرا إلى أن الجمعية نظمت زيارة إلى غانا بالتعاون مع السفارتين المصرية واللبنانية، وتم إجراء مقابلات واسعة لاكتشاف هذا السوق المهم، حيث تعد غانا مدخلا مهما للتجارة مع 6 دول أفريقية أخرى.

ودعا إلى أهمية إقامة منطقة تخزينية للبضائع المصرية في غانا أو كوت ديفوار، لافتا إلى أن أغلب الشركات العالمية الكبرى تهتم بهذين السوقين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا