أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

«التموين»: حصول البقالين على السلع التموينية اختياري وليس إجباري

قال ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن أسعار الدواجن تُحدد وفق آليات السوق، مؤكدًا أن الأسعار شهدت انخفاضا الفترة الأخيرة؛ بسبب زيادة المعروض.

وأكد «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأربعاء، أنه لا صحة للأنباء التي ترددت حول فرض الوزارة على البقالين دواجن يتبقى في صلاحيتها شهر واحد، موضحًا أن بقالي التموين يحصلون على السلع بشكل اختياري وليس إجباري.

وتابع أن الحصول على الدواجن أيضًا أمر اختياري لجميع المنافذ التموينية، مضيفًا: «البطاقة التموينية يكون عليها 50 جنيهًا، يشتري بها المواطن أي سلعة، والبقال هو الذي يختار السلع التموينية التي تتماشى مع احتياجات مرتاديه من المستهلكين».

وذكر أن تواريخ صلاحية دواجن التموين ما زالت قائمة ومنها ما يستمر حتى مارس، إبريل، مايو المقبلين، وهناك كمية قليلة تنتهي صلاحيتها نهاية فبراير.

وأشار إلى تفقد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أمس الثلاثاء، سير العمل في المجمعات الاستهلاكية، مناشدًا المواطنين بالإبلاغ عن أي سلع أو منتجات يتم بيعها في المنافذ التموينية أو المتاجر بشكل عام، وتحرير شكوى لحماية المستهلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا