أسواق / إقتصاد / تواصل

إضافة قوية لاقتصاد المملكة.. «سيتي جروب» تفتتح رسمياً مكتبها في الرياض

نشر قبل 1 ساعة - 9:56 ص, 1 شعبان 1439 هـ, 17 أبريل 2018 م

تواصل- وكالات:

أعلنت مجموعة سيتي المصرفية، أمس الاثنين، عن افتتاحها الرسمي لمكتبها الجديد في الرياض، والذي يقع في برج المملكة.

وبحسب بيان الشركة، تم الافتتاح بحضور محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر، والرئيس التنفيذي للمجموعة مايكل كوربات، إضافة إلى عدد من القيادات في البنك.

وبعد غياب دام أكثر من 12 عاماً، حصلت “سيتي غروب” على ترخيص من السلطات السعودية لتقديم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة.

وعُينت كبيرة مصرفيي القطاع الخاص للمصرف في الخليج ورئيسة مجلس الإدارة المؤقت للمصرف في قطر، كارمن حداد للعمل رئيساً تنفيذياً لـ “سيتي غروب” في المملكة العربية السعودية، حيث تشتد المنافسة في ظل سعي الحكومة السعودية لتنويع مواردها الاقتصادية، وتقليص اعتمادها على النفط، بموجب خطة التحول الوطني.

ويرى المصرف فرصاً كبيرة في السعودية، وخصوصاً مع برامج الإصدارات السيادية للسندات، وخطط لما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في العالم بإدراج “أرامكو” في البورصة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيتي” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا جيم كولز: “بدأت المملكة العربية السعودية في رحلة تحول اقتصادي عميقة، ونحن متحمسون وملتزمون بالمساهمة في هذا المسعى.”

وكان البنك قد سبق وأن سعى للحصول على الرخصة المصرفية والعودة لسوق المملكة، بعد فوزه بدور المستشار المالي في أول عملية بيع سندات دولية في البلاد، بقيمة 17.5 مليار دولار في أكتوبر الماضي.

وتزاول سيتي نشاطها في العالم العربي منذ عام 1955، وتقدم المجموعة المصرفية العالمية الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات وخدمات الأسواق الرأسمالية، وعمليات إدارة النقد والسيولة، وخدمات الخزينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا