أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

وزير الاتصالات: الإعلان عن فرص عمل جديدة بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط قريبًا

اشترك لتصلك الاقتصاد

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الثلاثاء، إن قطاع الاتصالات حصد 100 مليار جنيه وحقق أعلى نمو على مستوى قطاعات الدولة لمدة عامين متتالين بنسبة 12.5%، مشيرا إلى أن القطاع يستهدف تحقيق 15% خلال العام الجاري، وسيتخطى التصدير 15 مليار دولار في استراتيجية 2025.

وأضاف «القاضي»، في كلمته خلال مؤتمر إدارة منظومة الاتصالات الذي نظمته اتحاد جمعيات التنمية الإدارية، أنه تم إنشاء 4 مناطق تكنولوجية وتصنيع أول تليفون محمول مصري انطلق من مصنع المنطقة التكنولوجبة في أسيوط بعد توافر البنية التحتية والتشريعات الاستثمارية التي شجعت المستثمرين.

وأشار إلى أن المناطق التكنولوجية ستتحول إلى مرتكز تصنيع للمنتجات الإلكترونية، وهي تمثل مناطق مهمة لخلق فرص عمل، كاشفا أنه سيتم الإعلان عن وظائف جديدة في المنطقة التكنولوحية بأسيوط قريبا، لافتا إلى أن توفير وظائف في المحافظات تشجع على الهجرة العكسية بعودة الشباب الذي جاء إلى القاهرة بحثا عن فرصة عمل إلى مسقط رأسه في المحافظات.

وأوضح الوزير أنه «تم تطوير البنية التحتية الخاصة بالاتصالات والتي كانت تعتمد على الكابلات النحاسية وتم تغييرها إلى فايبر وهي مهمة صعبة أنجزنا نسبة كبيرة من التحول إليها»، لافتا إلى أنه تم البدء في بناء قواعد بيانات موحدة تجمع كل قواعد البيانات الموزعة على أجهزة الدولة وتربطها ببعض، مشيرا إلى أن «توفير ووضوح البيانات عاملا مهما لاتخاذ القرارات المناسبة، فمثلا في موضوع بناء شبكات الحماية الاجتماعية لابد أن نتحقق من توافر المعلومات عن مستحقي الدعم، وكذلك تمكنا من دمج الاقتصاد غير الرسمي بالاقتصاد الرسمي».

وأكد «القاضي» أن الأولويات على أجندة الحكومة الاهتمام بالصحة وتنفيذ مشروع التأمين الصحي وهو ما يتطلب توافر معلومات عن كل مواطن وأن يكون له ملف وكذلك ربط العيادات والمستشفيات مع بعضها وأن يحصل المواطن على نفس الخدمة في أي مكان في مصر.

وفي مجال التعليم، لفت الوزير إلى أنه يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات كعامل هام في عملية تطوير التعليم بتوفير بعض الأدوات المهمة في ذلك المجال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا