أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«الوزراء» يستعرض رؤية تحويل «الإنتاج الحربي» لمؤسسة صناعية كبرى

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه، الخميس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء رؤية ورسالة وزارة الإنتاج الحربي لتكون مؤسسة صناعية متطورة تعمل على المساهمة في تحقيق أوجه التنمية المستدامة والمشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية والتنموية والقومية اعتمادًا على إمكانياتها التكنولوجية والتصنيعية والبشرية المتميزة.

ويأتي ذلك في إطار منظومة تؤمن بالتحدي وتكافؤ الفرص، كما تم التطرق إلى التعاون والتنسيق القائم مع الوزارات والجهات الوطنية والشركات المحلية لتعميق دور الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية باستغلال الطاقات المتاحة وغير المستغلة، وتعظيم العائد من التعاون المشترك في المجالات المختلفة لتوطين تكنولوجيا مصرية وزيادة نسبة المكون المحلى للمنتجات المصرية.

وأشار وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار عند عرض بعض مؤشرات الأداء للشركات خلال الفترة من 2008-2009-2017-2018 أن جملة الإيرادات قد وصلت إلى 4، 2 مليار جنيه في عام 2014-2015، وتضاعفت في عام 2016-2017 لتصل إلى 8، 9 مليار جنيه.

من ناحية أخرى، عرض وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي نتائج تقييم مؤسسة ستاندرد اند بورز للتصنيف الإئتماني الدولي للاقتصاد المصري، وارتفاعه من «B-» إلى «B»، وهو ما يعنى تحسنه بشكل ملحوظ على المستوى الطويل والمتوسط، وهو ما يعطى رسالة إيجابية عن أداء الاقتصاد المصري وكذلك الثقة في الإصلاحات الاقتصادية والنقدية واستقرار سوق النقد الأجنبي وزيادة الصادرات، ما يعني نمو النشاط الاقتصادي في مصر ليصل بنظرة متحفظة بنهاية العام المالي الحالي إلى ما يقرب من 5.4%.

ومن جانبها، قدمت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عرضًا حول ما اتُّخذت من إجراءات بالتعاون مؤسسات المجتمع المدني لتوزيع كراتين رمضان للمواد الغذائية على مختلف المناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا وذلك من خلال مسح جغرافي للتأكد من تغطية كاملة لتلك المناطق على مستوى المحافظات.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم توزيع ثلاثة ملايين و780 ألف كرتونة مواد غذائية على جميع محافظات الجمهورية بإجمالي ٦٠ ألف طن وخمسمائة بالإضافة إلى مليون و٦٠٠ ألف طن كرتونة تنتجها وزارة التموين ويتم توزيعها ومن حلايب وشلاتين إلى مطروح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا