أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

«اتحاد الصناعات» يوقع برتوكول لتطوير وصيانة المنشآت الصناعية


وقع اتحاد الصناعات المصرية، برتوكول تعاون اليوم، لمدة عامين مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط بتمويل يبلغ 18 مليون جنيه لتقديم خدمات البحث العلمي وتطوير وصيانة ووضع الحلول الهندسية للصناعة من خلال 6 مراحل، وتبلغ مدة المرحلة عامين.

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إنه سيتم تمويل 3 ملايين جنيه خلال شهر من توقيع البرتوكول للمرحلة الأولى.

وأضاف الدكتور وائل جمال، رئيس جامعة أسيوط ووحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بالجامعة، أنه سيتم توفير الخدمات والمعدات اللازمة للصيانة وتقييم الاختياجات المطلوبة إلى جانب تغطية التكلفة عن طريق العملاء المستفدين أو تدبير أي مصادر تمويل خارجية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم اقتراح لخطة استراتيجية قصيرة وطويلة المدى، وإعداد تقارير نصف سنوية، وسنوية، لما توصلنا إليه بمشاكل بمختلف الصناعات.

وقال الدكتور خالد عبد العظيم، المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات: "سيتم توفير مقر ثابت لتلقي طلبات الخدمات من الشركات والمنشآت الصناعية المختلفة، والسعي إلى إعلام ونشر التوعية بالخدمات المقدمة بين مؤسسات المجتمع الصناعي".

وأضاف مدير الاتحاد أنه سيتم تكليف أي جهة تابعة للاتحاد بتنفيذ هذا البرتوكول والقيام بجميع الالتزامات، موضحا أن المنشآت الصناعية تساهم بحوالي 20% في الاقتصاد الوطني، وأنه يوجد ما يقرب من 65 منشآة صناعية يعمل بها ما يزيد عن 1.2 مليون عامل.

وتقوم أكاديمية البحث العلمي بتمويل تنفيذ المشروع بما سيحتاج إليه فرق عمل ومعدات صيانة وإصلاح وغيرها، وكذلك القيام بطرح بعض المشكلات الصناعية المتكررة التي قد يتعرض لها المصنعون ضمن مباداراتها للجامعات والمراكز البحثية والشركات العاملة في هذا المجال لإيجاد حلول علمية لها.

وسوف تعمل وحدة نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط على توفير جزء من فريق العمل والمعدات اللازمة، وتقييم الاحتياجات المطلوبة واقتراح خطة استراتيجية فنية قصيرة وطويلة المدى وكذلك تدريب عدد من الفنيين الذين يرشحهم الاتحاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا