أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

إنشاء مركز بحوث سعودي روسي لتطوير التنقيب عن النفط والغاز4

وضعت شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو اليوم الجمعة، حجر أساس مركز البحوث والتطوير في حديقة العلوم بجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية الروسية، وذلك لتطوير تقنيات التنقيب والإنتاج بقطاع النفط الخام والغاز، في العاصمة الروسية.

وقالت ارامكو في بيان إن هذا "المركز يُعد تاسع مراكز البحوث والتطوير التابعة لأرامكو السعودية خارج المملكة، مشيرة الى ان المركز يركّز على تطوير تقنيات التنقيب والإنتاج بقطاع النفط الخام والغاز, كما يعزز التعاون في أنشطة البحوث المشتركة خاصة مع جامعة موسكو الحكومية وغيرها من المؤسسات العلمية الروسية".

من ناحيته قال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو في كلمة ألقاها بهذه المناسبة "ترحب أرامكو السعودية بهذا التعاون مع جامعة موسكو الحكومية، التي تعد في الطليعة بين الجامعات في منطقة يوراسيا كما أنها جامعة مرموقة عالميًا وعريقة، .. ولها أهميتها في قطاع النفط الخام والغاز، آخذًا بالاعتبار أن روسيا دولة كبرى في مجال الطاقة".

وأكد الناصر, أن وضع حجر الأساس لمركز البحوث الجديد بالإضافة إلى المناقشات الجارية مع عدة مؤسسات رائدة ومرموقة في قطاع الطاقة الروسي, من شأنها أن تنقل علاقاتنا التجارية المشتركة مع روسيا وشركات الطاقة الرئيسة بها، إلى آفاق جديدة، كما أنها تعود بالنفع على الأطراف المشاركة فيها على الأصعدة التجارية والتقنية والعلمية بما يعزز القدرة على العناية بالموارد الهيدروكربونية في المملكة وروسيا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا