أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

وفد اتحاد الصناعات يبحث الفرص الاستثمارية في تنزانيا

بحث وفد اتحاد الصناعات المصرية مع الجهات الحكومية التنزانية الفرص الاستثمارية والتصديرية في تنزانيا، وفي مقدمتها صناعات الطباعة والمنتجات الجلدية والأسمدة والكيماويات والصناعات الهندسية ومواد البناء والأدوية والحاصلات الزراعية والبلاستيك.

وأوضح بيان أصدره اتحاد الصناعات اليوم الجمعة أن الجانب التنزاني استعرض كيفية الاستثمار مع الهيئة الوطنية للجيش التنزاني عن طريق تقديم الشركات المصرية أوراقها وإرسالها إلى الهيئة والتي ستقوم بدورها بدراستها ودعوة الشركة للاستثمار أو التصدير إلى تنزانيا.

وذكر البيان أن وفد اتحاد الصناعات وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للجيش التنزاني وشركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات لإنشاء مصنع أسمدة.

وعقد الوفد اجتماعات مع الجهات الحكومية التنزانية منها مصلحة الضرائب والجمارك التنزانية وهيئة الدواء وهيئة سلامة الغذاء وممثلي اتحاد الغرف التجارية التنزانية واتحاد القطاع الخاص للتعرف على النظم والقوانين الاستثمارية بتنزانيا.

كما تفقد الوفد المنطقة الحرة الاستثمارية بتنزانيا للتعرف على أهم المميزات التي تقدمها الحكومة التنزانية إلى المستثمر الأجنبي والنظم المختلفة للاستثمار داخل المنطقة الحرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا