أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

السعودية تؤسس لمستقبل واعد في سوق الطيران العالمي

  • 1/2
  • 2/2

السعودية تؤسس لمستقبل واعد في سوق الطيران العالمي

سلطان بن سلمان تسلم رخصة مطار الثمامة

الجمعة - 9 رجب 1440 هـ - 15 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14717]

economy-150319-10.jpg?itok=elDaQSO8

الأمير سلطان بن سلمان يتسلم رخصة مطار الثمامة من وزير النقل السعودي

الرياض: «الشرق الأوسط»

شهد المعرض السعودي الدولي للطيران، بمطار الثمامة في العاصمة الرياض، طوال الأيام الماضية، اهتمام وحضور كبريات الشركات في المنطقة وكذلك بعض القطاعات التشغيلية في صناعة الطيران، كذلك جرى على هامشه تسليم رخصة مطار الثمامة للأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للفضاء.
وقال فارس منير، المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي، إن المعرض الأول كان فرصة لالتقاء الشركات والمشغلين ومزودي الخدمة بالعملاء، وهو حدث استثنائي يقام داخل البلاد بهذا الحضور.
وأشار منير، في حديث لـ«الشرق الأوسط»، إلى أن المعرض شهد توقيع اتفاقيات تفاهم وتعاون وبعض عقود الشراء بين الشركات المًوجودة، مفيدا بأنه من المقرر أن يقام المعرض كل عامين وبشكل أكبر.
وأطل المعرض بنسخته الأولى، وسط حضور ومشاركة 750 جهة عالمية، وعقد فيه الكثير من الاتفاقيات والشراكات العالمية الحكومية والخاصة، وتضمن عرض أكثر من 100 طائرة، بمشاركة أكثر من 100 دولة من حول العالم.
وخلال أيام المعرض، تحدث مطلق العاصمي، المدير العام للعمليات الجوية في «ألفا ستار» للطيران، أن لديهم استراتيجية تتوافق مع الرؤية السعودية لتطوير قطاع الطيران بحيث ترتقي للطموحات، لافتا إلى سعيهم لتقديم خدمات للمطارات أرضية وجوية.
وأضاف في حديث لـ«الشرق الأوسط» أن خططهم مستمرة لزيادة عدد الأسطول، والخدمات الأرضية وخدمة المطارات على جميع الأصعدة، مؤكدا أن العام الحالي سيكون فرصة لانطلاقة الشركة ضمن القطاع التجاري للطيران في السعودية.
وأشار العاصمي: «أعتقد أن مستقبل سوق الطيران في السعودية يمضي لأن يكون واعدا»، وأن الحاجة لا تزال إلى مثل هذه النوعية من المعارض، لتتمتع السعودية بكافة خصائص تطور الطيران بوجود الخبرة والكفاءات الإدارية.
على صعيد آخر، تسلم الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، رخصة مطار الثمامة، والتي سلمها له الدكتور نبيل العامودي وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني.
جاء ذلك على هامش فعاليات المعرض، كما سلمت الهيئة رخصتين تشغيليتين للخدمات الأرضية لشركتي «سكاي برايم» و«وجيت افييشن» بمطار الملك عبد العزيز الدولي، ويغطي ترخيص المطار الجوانب الفنية لسلامة تشغيل ساحة الطيران ويضمن استيفاءها لمتطلبات المعايير الدولية والمنصوص عليها باللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني (GACARs).

السعودية الطيران

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا