الارشيف / أسواق / إقتصاد / الشرق الاوسط

«ترانوافيا» تضيف 100 ألف مقعد لرحلاتها إلى المغرب

  • 1/2
  • 2/2

«ترانوافيا» تضيف 100 ألف مقعد لرحلاتها إلى المغرب

تطلق خدمة حجز التذاكر بالدرهم المغربي

السبت - 29 ذو الحجة 1437 هـ - 01 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13822]

economy_103.png?itok=gMx1vrvD

الدار البيضاء: لحسن مقنع

تسعى شركة ترانوافيا، الفرع المشترك للخطوط الفرنسية والهولندية (كا إل إم) المتخصصة في النقل الجوي منخفض التكلفة، لزيادة عدد رحلاتها المغربية في إطار إعادة هيكلة رحلاتها في المنطقة المتوسطية. وقال المدير التجاري، هيرفي كوزار: إن الشركة تحاول تعويض تراجع رواجها في تونس ومصر وتركيا وفرنسا عبر التوسع في وجهات تعرف نموا جيدا كالمغرب وإسبانيا والبرتغال.
وأشار كزار إلى أن رواج الشركة في المغرب عرف نموا قويا خلال موسم الصيف الماضي بنحو 25 في المائة، وناهز عدد المسافرين على متن رحلات الشركة، التي تربط العاصمة الفرنسية باريس بست مدن مغربية، المليون مسافر، 75 في المائة منهم فرنسيون، و15 في المائة رجال أعمال. وأضاف: «هذه النتائج المشجعة جعلتنا نقرر رفع العرض الموجه للمغرب بنحو 16 في المائة عبر طرح 100 ألف مقعد إضافي هذه السنة».
وأوضح كوزار، المدير التجاري للشركة الذي يقوم بزيارة للمغرب للترويج للعروض الجديدة وسط وكالات السفر والسياحة المغربية، أن هذه الزيادة ستكون عن طريق رفع وتيرة الرحلات؛ إذ سترفع الشركة عدد رحلاتها بين باريس وأغادير من 7 إلى 10 رحلات في الأسبوع، وبين جدة وباريس من 5 إلى 7 رحلات، وبين مراكش ومدينة نانت الفرنسية من 4 إلى 6 رحلات.
وستحافظ الشركة على وتيرة رحلاتها إلى الدار البيضاء في رحلتين وإلى فاس والصويرة في 4 رحلات، مشيرا إلى أن الرحلات في اتجاه الصويرة متوافرة على طول العام بخلاف باقي الجهات التي لا تخدمها الشركة إلا خلال الموسم السياحي بين مارس (آذار) وأكتوبر (تشرين الأول).
وأضاف: «تتمتع الصويرة بجاذبية سياحية طيلة السنة؛ نظرا لمهرجاناتها الثقافية المتنوعة وخصوصيتها، وشاطئها الجميل ورياحها التي تشد ألباب عشاق ركوب الأمواج، ونعمل على برنامج مشترك مع المكتب المغربي للسياحة من أجل الترويج للصويرة والتعريف بكنوزها».
وأعلن كوزار، أن الشركة أطلقت أخيرا خدمة بيع تذاكرها بالدرهم المغربي بالنسبة للمجموعات، وأنها ستطلق هذه الخدمة بالنسبة للأفراد مع بداية العام المقبل، وأضاف أن الشركة تعمل على مشروع لتمكين المغاربة من شراء تذاكرها بالدرهم المغربي على الإنترنت، وأنها بصدد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك مع مكتب الصرف المغربي.
وأشار كوزار إلى أن أسطول «ترانوافيا» الذي يناهز حاليا 70 طائرة من نوع بوينج 737 – 800، يستعد لتسلم خمس طائرات جديدة قبل نهاية العام، التي ستعزز خدمة شبكته التي تضم 160 وجهة عبر العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا