الارشيف / أسواق / إقتصاد / العرب اليوم

رفع أسعار المشتقات النفطية في الأردن اعتبارًا…

عمان - العرب اليوم

قررت الحكومة الأردنية أمس رفع أسعار المحروقات الرئيسية، اعتبارا من اليوم السبت، بنسبة وصلت إلى 3.6 % في حدها الأعلى وتثبيت سعر أسطوانة الغاز.

وبحسب القرار الجديد، فقد ارتفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 20 فلساً ليصبح 575 فلسا/ لتر بدلا من 555 فلسا/ لتر لتصل نسبة الارتفاع 3.6 %، وليبلغ ثمن الصفيحة (20 لترا) 11.5 دينار، وهو الصنف الأوسع استهلاكا.

أما بالنسبة لبنزين 95، فقد ارتفع سعر اللتر بمقدار 25 فلساً ليصبح 745 فلسا بدلا من 720 فلسا للتر، حيث بات سعر الصفيحة بعد الزيادة 14.9 دينار، في حين ارتفع سعر مادتي السولار والكاز بمقدار 10 فلوس فقط ليصبح 435 فلس/ لتر بدلا من 425 فلسا للتر ليصبح سعر الصفيحة 8.70 دينار. وفي الوقت ذاته، قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز المسال المنزلي عند 7 دنانير للأسطوانة.

وقال بيان صادر عن لجنة التسعير الشهرية في وزارة الطاقة الأردنية إن قرارها تم بعد استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية ومقارنتها بمثيلاتها للشهر الماضي وفقاً لمؤشر الأسعار العالمي، وأظهرت معدلات الأسعار العالمية ارتفاعا على أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية خلال الشهر الماضي، حيث ارتفع معدل سعر خام برنت من 45.75 دولار للبرميل لشهر آب/ أغسطس إلى 46.51 دولا للبرميل لشهر أيلول/ سبتمبر ما انعكس على الأسعار في الأردن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا