الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

أفضل عشر قاعات كبار زوار حول مطارات العالم وكيفية الاستفادة بها

تتميز درجة رجال الأعمال أو قاعات الدرجة الأولى في جميع مطارات العالم بالعديد من المزايا والخدمات المتطورة، من أجل توفير عروض تناسب احتياجات المسافرين وراحتهم، حيث تُقدم لهم تجربة سفر مُريحة دون عناء، والتى تتميز ببعدها عن ازدحام الأسواق الحرة والمطاعم.

 

 

ومن الخدمات التي توفرها قاعات كبار الزوار جدول رحلات أكثر ملائمة للمسافرين؛ لمعرفة الوقت المناسب للتوجه للطائرة، بالإضافة إلى إعلامهم عن حالات تأخير الإقلاع حتى يظلوا داخل المناخ الهادئ حتى الميعاد المحدد للطائرة.

 

ويحرص دائما موظفو الاستقبال على التواصل مع العملاء، حال إلغاء رحلات الطيران؛ مع العمل على توفير بديل جيد، فضلا عن الرد على كافة الاستفسارات.

 

 

كيف تستمتع بخدمات قاعات كبار الزوار في المطارات؟

 

يوجد العديد من الطرق والوسائل التي تمنحك الدخول إلى قاعات الدرجة الأول منها، المسافر الذى يشترى تذكرة ذات الفئات العالية، حيث تندرج استخدام قاعات الدرجة الأولى ضمن الخدمات الأساسية التي تشملها سعر التذكرة، وهناك بعض المطارات في العالم تقوم بفصل قاعات الدرجة الأولى عن قاعات رجال الأعمال، وتشمل قاعات الدرجة الأولى على أرقى مستويات الخدمة والرفاهية العالية، كما يتيح للمسافر في الدرجة الأولى استضافة مسافرًا أخر مصاحب له عكس قاعة رجال الأعمال التي لا تتيح تلك الخدمة.

 

 

من بين الطرق أيضًا التي تتيح لك دخول قاعات الدرجة الأول أو قاعات رجال الأعمال هي استخدام بطاقة ائتمان متميزة، والتي من الممكن أن تمنحك العديد من المميزات؛ فعندما تمتلك البطاقات الائتمانية المتميزة فإنك ستدفع رسوم عضوية سنوية لمثل تلك الخدمة وتستطيع استخدام تلك القاعات مرتين سنويًا ومن الممكن أن تكون تلك الرسوم مخفضة أو مجانًا.

 

 

 

ما هي أفضل قاعات الدرجة الأولى وقاعات رجال الأعمال فى العالم؟

 

 

هناك العديد من القاعات على مستوى مطارات العالم التي تضيف خدمات تميزها عن غيرها ومن أهم قاعات الدرجة الأولى:

- قاعة "رويال أوركيد" التابعة لشركة الخطوط الجوية التايلاندية في مطار بانكوك: من أفضل قاعات الدرجة الأولى في العالم، حيث تحتوى على كثير من وسائل الرفاهية العالية والتي تشمل حمامات البخار المنعشة وصالونات مساج بالإضافة إلى المميزات، كما يرافق مندوب شخصي لعائلات المسافرين داخل تلك القاعات حتى وصولهم للطائرة.

 

- قاعات الدرجة الأولى التابعة لشركة كوانتاس الأسترالية في مطار سيدنى: أيضًا من القاعات المتميزة في العالم، حيث تطل القاعات على حدائق في مشاهد بانورامية لتمنحك منظر طبيعي جميل ورائع، بالإضافة إلى قاعة مزودة بالكتب وألواح الشطرنج يمنع فيها استخدام الهواتف الجوالة لتمنحك المزيد من الهدوء بعيدًا عن صخب العيش، كما يوجد بالقاعة غرفة للمساج.

- قاعة رجال الأعمال التابعة لشركة فرجن أتلانتيك في مطار جون إف كينيدى في نيويورك، وتتميز تلك القاعة بالديكورات المبهرة والفخامة العالية، حيث تحتوى على أريكة حمراء شبه دائرية وطاولة بلياردو ومساحات كبيرة وشاسعة مريحة للعين، بالإضافة إلى العديد من الخدمات مثل حمامات سبا وأركان خاصة بالمسافرين.

- قاعة "ذا ويتغ" التابعة لشركة كاثى باسيفيك فى مطار هونغ كونغ، حيث تحتوى القاعة على العديد من البارات والمقاهي ذات الرفاهية العالية، بالإضافة إلى مطعم خمس نجوم، ويوجد بها أيضًا أسرة للنوم وحمامات خاصة.

- قاعة "لوفتهانزا" فى مطار ميونيخ والتي توفر جميع خدمات الدرجة الأولى، يوجد بها مطعم يقدم أفخر أنواع الأطعمة العالمية، كما يوجد بها حمام جاكوزي، وتوفر القاعة خدمة توصيل خاصة لمسافري القاعة حتى وصولهم للطائرة.

أما قاعات رجال الأعمال فتتميز بها قاعات فرجن أتلانتيك والخطوط البريطانية في مطار هيثرو، وقاعات الإمارات في دبى ولندن هيثرو، وقاعة شركة الاتحاد في أبوظبى، وأيضًا قاعات شركات سنغافورة في مطار سنغافورة وشركات ماليزيا بمطار كوالالمبور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا