الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

10% نمو مبيعات «جيتكس شوبر» المتـــــوقّع خلال دورة الخريف 2016

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

(لمشاهدة ملف "جيتكس شوبر" pdf اضغط هنا)

قال خبراء مشاركون في معرض جيتكس شوبر 2016، إنه من المتوقع أن تحقق مبيعات الدورة الحالية من المعرض نمواً في حجم المبيعات، بنسبة تصل إلى أكثر من 10 %، مقارنة مع الدور السابق، بدعم من تزامن المعرض مع قيام الشركات العالمية بطرح منتجات جديدة.

ويبلغ حجم سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في السوق الإماراتي، نحو 16 مليار دولار، بحسب خبراء مشاركين في المعرض، الذي افتتحه أمس سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، يرافقه هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

مبيعات استهلاكية

ويتواصل الحدث، الذي يعتبر الأكبر في المنطقة، والمتخصص في مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية، حتى يوم السبت المقبل الموافق 8 أكتوبر، حيث تعرض الجهات المشاركة في المعرض، نحو 35 ألف منتج من أحدث التقنيات والإلكترونيات الاستهلاكية، بأسعار متميزة، وضمن عروض ترويجية، فضلاً عن تقديمها مجموعة واسعة من الجوائز والتوزيعات في محاولة للفوز بأكبر نسبة من المتسوقين.

واستقطب جيتكس شوبر 2016، عدداً من أبرز العلامات التجارية العالمية، مثل إتش بي وإيسوس وبوز وسامسونغ ونيكون وهايسينس، والتي تطرح منتجات جديدة في جميع فئات الإلكترونيات الاستهلاكية.

وقال هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إن الحدث يحظى بأهمية كبيرة في أوساط قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية والمستهلكين، وأنه لطالما مثّل أحد أبرز الأحداث المرتقبة على أجندة فعاليات دبي.

وأضاف: «يشكّل العارضون المشاركون في جيتكس شوبر هذا العام، معرضاً متميزاً يتيح للزوار أن يحظوا بأفضل أسبوع لتسوق الإلكترونيات الاستهلاكية، سواء من ناحية المنتجات الإبداعية أو الباقات السعرية على العروض والصفقات الخاصة بالحدث، ونتطلع هذا العام إلى إنجاز حلقة أخرى من حلقات النجاح والتميز لجيتكس شوبر».

جمبو للإلكترونيات

كذلك أكّدت جمبو للإلكترونيات، تقديمها أوسع تشكيلة من أحدث المنتجات، ومجموعة جذابة من العروض الترويجية المنافسة والهدايا والتوزيعات المتميزة، بحسب نديم خانزاده رئيس قنوات التجزئة في مجموعة جمبو، الذي قال إن هناك الكثير من العوامل التي تسهم في نمو قطاع التجزئة في الإمارات بشكل عام، منها استمرارية التدفق السياحي، التي ساهمت في تنشيط حركة المبيعات في الشركة، على الرغم من الظروف الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

وأوضح زاده أن معرض جيتكس شوبر، يعتبر فرصة لمعظم الشركات المتخصصة لزيادة نسبة مبيعاتها السنوية، عبر الاستفادة من منصة المعرض، متوقعاً أن تحقق الشركة نمواً في مبيعات الإلكترونيات خلال المعرض، بنسبة تصل إلى أكثر من 10%، مقارنة مع الدورة السابقة.

وأضاف أن حجم سوق الإلكترونيات في الإمارات، يتراوح بين 15-16 مليار دولار، الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة لمعظم الشركات المحلية والعالمية للاستفادة من حجم السوق المتنامي، بدعم من الفعاليات والمهرجانات التي يتم تنظيمها في دبي بشكل خاص، وفي الإمارات بشكل عام، بالإضافة إلى نشاط الحركة السياحية.

وقال زاده إن فئة الهواتف والأجهزة اللوحية ما زالت الفئة الأكبر التي تحظى باهتمام المتسوقين داخل العرض، لا سيما أحدث إصدارات أي فون وسامسونغ، مشيراً إلى أن الشركة طرحت مجموعة من العروض خلال المعرض، بهدف تحقيق أكبر نسبة من المبيعات، وأن هذه العروض تتفاوت حسب حجم المخزون المتوفر من كل سلعة.

وأضاف أن الشركة تقدم خلال المعرض آي فون 7 وآي فون 7 بلس، اللذين طال انتظارهما، في حين أن هاتف إكسبيريا XZ الجديد من سوني، يحظى بكثير من الاهتمام، وهناك منتجات جديدة من علامات تجارية رئيسة في جميع الفئات، بدءاً من أجهزة الحاسوب المحمولة، ووصولاً إلى الساعات الذكية وتقنيات الواقع الافتراضي».

«أوبو»

ومن جهته، قال محمد نوفل مدير التسويق في شركة «أوبو»، إن هناك الكثير من العوامل التي تسهم في نمو قطاع الإلكترونيات في السوق الإماراتي، منها حجم القوة الشرائية، مشيراً إلى أن الشركة نجحت في تحقيق نسب نمو في السوق الإماراتي، على الرغم من قوة المنافسة في هذا السوق، الذي يضم معظم الشركات العالمية المتخصصة.

وتوقع نوفل أن تحقق الشركة مبيعات في عدد الهواتف تصل إلى 15 ألف هاتف، مشيراً إلى أن السوق السعودي والإماراتي، تعتبر أكبر أسواق منطقة الخليج، حيث تحقق الشركة نمواً في المبيعات سنوياً يصل إلى 200 %، الأمر الذي يشير إلى أهمية هذا السوق بالنسبة للشركة.

وعن حجم سوق الإلكترونيات في الإمارات، قال نوفل إن التقديرات تشير إلى أن حجم السوق يصل إلى نحو 16 مليار دولار، بحسب تقدير دراسات متخصصة، وهو يعتبر من أكبر الأسواق في المنطقة، التي تسعى الشركات العالمية للاستفادة منه.

حشود الزوار

وبدأت حشود الزوار تتوافد بكثرة إلى قاعات الشيخ سعيد والأرينا في مركز دبي التجاري العالمي عقب الافتتاح، مستفيدين من أحدث العروض الترويجية التي تتراوح بين 20 – 40 % على الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة واللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والتلفزيونات والكاميرات وغيرها، في الحدث الذي يزخر كذلك بكثير من الأنشطة الترفيهية، والفعاليات التقنية المثيرة للاهتمام، مثل مسارات تعقّب المنتجات، والسحوبات على الجوائز.

إتش دي

وأكّد ماثيو توماس نائب الرئيس والمدير التنفيذي لدى الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية في شركة إتش دي، أن الشركة استطاعت هذا العام، في ضوء تشكيلاتها الواسعة من المنتجات المبتكرة التي تشمل أجهزة الحاسوب المكتبية والطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة الألعاب، أن ترفع معايير الابتكار مرة أخرى، وأن تجلب تقنيات ثورية جديدة إلى السوق، وقد كشفنا النقاب عن عدد من التشكيلات الجديدة هنا اليوم.

ومن جانبه، قال محيي الدين خسرو، الرئيس الإقليمي لشركة إيسوس، إن الشركة تقدم خلال المعرض، أحدث الابتكارات إلى قاعدتها العريضة من المستهلكين، لافتاً إلى أن معرض جيتكس شوبر يشكّل «أفضل منصة تسمح للمستهلكين بتجربة المنتجات مباشرة».

إي ماكس

وقال سريكانت جوكالي، الرئيس التنفيذي لشركة إي ماكس: نحتفي هذا العام بمرور عشر سنوات على مشاركتنا في جيتكس شوبر، وفي هذا الإطار، نقدّم عروضاً متميزة على المنتجات المفضلة والحديثة، علاوة على مجموعة من الفعاليات والأنشطة الجذابة والعروض الترويجية المجزية، التي تسببت في احتشاد الزوار على منصتنا، فكل زائر يتسوق لدينا بخمسة آلاف درهم أو أكثر، يشارك في السحب على هدايا مضمونة، تشمل آي فون 7 وآي باد وهواتف من سامسونغ وقسائم هدايا من إ-ماكس. كذلك نقيم مزادات كل ساعة على مجموعة واسعة من المنتجات، ولدينا هذا العام حوالي 400 من الموظفين المدربين، تدريباً جيداً، ويتمتعون بالمعرفة المطلوبة لخدمة الزوار في منصتنا، التي تُعتبر من أكثر منصات العرض جذباً للزوار، وتفاعلاً معهم بفضل تخطيطها السهل، كما أن عملية الشراء ودفع قيمة المشتريات باتت أسهل من أي وقت مضى.

أبوظبي الإسلامي

ويقدّم مصرف أبوظبي الإسلامي، البنك الرسمي لمعرض جيتكس شوبر 2016، عروضاً ترويجية مذهلة خلال فترة المعرض، إذ سيتم ردّ قيمة تذاكر دخول المعرض إلى الزوار الذين ينفقون أكثر من 1,000 درهم باستخدام بطاقات المصرف، كما سيكونون مؤهلين لتحويل مشترياتهم إلى خطة دفع سهلة تصل إلى 12 شهراً، عبر مرابحة مصرفية معفاة من الأرباح. وسيحظى الزوار الذين يتقدمون بطلب للحصول على بطاقة مصرف أبوظبي الإسلامي بفرصة الفوز بساعة أبل، في حين أن أولئك الذين يُنفقون في المعرض باستخدام البطاقة المغطاة من مصرف أبوظبي الإسلامي، سوف يحصلون على فرصة للفوز باسترداد نقدي يصل إلى 100 في المئة من قيمة مشترياتهم، بحدّ أقصى قدره 50,000 درهم.

جوائز

ويحظى زوار معرض هذا العام، بفرص للفوز بعدد هائل من الجوائز والتوزيعات المجانية، وهناك مجال أمام الزوار للفوز بأحدث هواتف «أوبو» الذكية، ويفوز أحد المتسوقين المحظوظين بالجائزة الكبرى، وهي سيارة ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة كلياً، كما يحظى كل من يُنفق 3,000 درهم أو أكثر في المعرض، بفرصة الفوز بواحدة من 32 رحلة على متن طائرة مائية وباقات عُطلات بقيمة 15,000 درهم، في حين أن سحوبات «امسح واربح»، سوف تمنح الزوار فرصة ربح 80 كاميرا نيكون D3300.

تجدر الإشارة إلى أن جيتكس شوبر، يفتح أبوابه من الحادية عشرة صباحاً إلى الحادية عشرة ليلاً في جميع الأيام حتى 8 أكتوبر، وتباع التذاكر بسعر 30 درهماً للتذكرة الخاصة بأيام الأسبوع، و35 درهماً لتذكرة عطلة نهاية الأسبوع، علماً بأن الدخول مجاني للأطفال دون الخامسة.

60

تبلغ مساحة المعرض خلال الدورة الحالية نحو 25 ألف متر مربع، في حين أن عدد الشركات العارضة يصل إلى 60 شركة تعرض 35 ألف منتج، بحسب افيناش شانبوغ مدير معرض جيتكس شوبر 2016. وقال إن المعرض في الدورة الماضية، حقق مبيعات وصلت إلى 279 مليون درهم، ومن المتوقع أن ترتفع خلال الدورة الحالية بنسبة تتراوح بين 8 – 10 %.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا