الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

مباحثات مصرية مغربية لزيادة التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة

400 مليون دولار حجم التبادل التجارى و110 ملايين دولار استثمارات بين البلدين

اختتم وفد استكشافى مغربى زيارته لمصر أمس الأول بهدف زيادة التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى والاستثمار المشترك بين البلدين. وتضمنت الزيارة لقاءات موسعة مع اتحاد الصناعات المصرية وزيارة لقناة السويس وعددا من المناطق الصناعية واللوجستية ولقاءات مع هيئات حكومية مصرية، وذلك لبحث فرص الاستثمار فى مصر.
وقال محمد بن عياد الكاتب العام الصناعة والتجارة والاستثمار المغربية خلال لقاء الوفد مع اتحاد الصناعات إن حجم التبادل التجارى بين مصر والمغرب يصل إلى 400 مليون دولار مطالبا بزيادة التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى بين البلدين، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن حجم الاستثمارات المصرية فى المغرب تصل إلى 30 مليون دولار فى حين تصل حجم الصادرات المغربية فى مصر 80 مليون دولار، ولذلك فان زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين سيكون له أكبر الأثر فى زيادة الاستثمارات فى مصر والمغرب.
وشمل اللقاء عرض الفرص الاستثمارية ومناخ الاستثمار فى مصر والمغرب وكذلك عرض للاستراتيجية الفلاحية المغرب الأخضر وعرضا لتجربة ميناء طنجة المتوسط.
الجدير بالذكر أن الوفد المغربى ضم رجال صناعة وأعمال من عدد من القطاعات منها الصناعات الغذائية والنسيجية ومواد البناء وصناعة السيارات بما فيها الصناعات المغذية للسيارات وقطاع الأدوية والأسمدة وقطاع الخدمات المالية وقطاع التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال وقطاع النقل واللوجستيك والخدمات السياحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا