الارشيف / أسواق / إقتصاد / العرب اليوم

"ابيكورب" تصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار…

الرياض- العرب اليوم

نجحت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، المتخصصة في تمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي والمملوكة من قبل الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، في إصدار أول سندات "فورموزا" بقيمة 300 مليون دولار أميركي من المملكة العربية السعودية تستهدف المستثمرين التايوانيين. وتم إدراج السندات، التي تٌعرف أيضاً باسم سندات تايوان الدولية المقومة بالعملات الأجنبية، في الهيئة الدولية لبورصة تايبيه ما يجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين، حيث يتمكنون من الاستفادة من سيولة الاستثمارات المحلية من خلال الاستثمار في هذه السندات. وقام بنك كريدي اجريكول بمهام مدير الإكتتاب.

وقال هشام فريد، رئيس إدارة الخزانة والأوراق المالية لـ(ابيكورب): "سرنا هذا النجاح والإقبال من كبار المستثمرين على أولى إصداراتنا من سندات فورموزا بأسواق تايوان للأوراق المالية. واتاح لنا هذا الإصدار، الذي استقطب حجم طلبات تجاوز المعروض، تطوير وبناء علاقات قوية مع مجموعة جديدة من المستثمرين في تايبيه. وتعد هذه الخطوة دليلاً جديداً يُؤكد قدرة ابيكورب على إضافة المزيد من النجاحات لسجلها الحافل بالإنجازات منذ تأسيسها قبل أربعين عاماً، وبرهاناً لتميز هيكلية ملكيتها، ومتانة أسسها، فضلاً عن تصنيفها الإئتماني المتميز عند Aa3."

وأضاف: "بعد قيامنا بإصدار صكوك بالريال السعودي والدولار الأميركي، تأتي هذه السندات ضمن مساعي (ابيكورب) المتواصلة لتنويع قاعدة المستثمرين ومصادر التمويل من خلال الاستفادة من متانة الوضع الائتماني لـ (ابيكورب)."

وقال أبرار حسين، رئيس قسم الديون وأسواق رأس المال في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في بنك كريدي اجريكول: "تعد ابيكورب نموذجاً مثالياً يلبي احتياجات هذه الشريحة المستهدفة من المستثمرين، حيث يأتي تميز ابيكورب مدعوما بتصنيف ائتماني قوي عند Aa3، بالإضافة لكونها مملوكة لعدد من الحكومات الإقليمية، فضلاً عن التنويع الجغرافي لأنشطتها، وتمتعها بمركز مالي قوي، كل هذا جعل منها خياراً متميزاً لقاعدة المستثمرين التايوانيين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا