الارشيف / أسواق / إقتصاد / العرب اليوم

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لسوق المال…

طهران ـ العرب اليوم

قامت الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون التخصصي والفني الخاص في صناعة التأمين والملاءة المالية والاستثمار في قطاع التأمين مع هيئة التأمين المركزي الإيرانية (بيمه مركزي إيران) على هامش اجتماعات اللجنة الاقتصادية العمانية – الإيرانية المشتركة في دورتها السادسة عشرة المنعقدة في العاصمة الإيرانية طهران.

ووقع المذكرة من الجانب العماني الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال " "عبدالله بن سالم السالمي"، ومن الجانب الإيراني وقعها رئيس هيئة التأمين المركزي الإيرانية "عبدالناصر همتي".

 وتهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات وتحقيق التعاون المشترك للارتقاء بالصناعة التأمينية في السلطنة والجمهورية الإيرانية، حيث تسعى الهيئتان إلى تعزيز التعاون في الجوانب الفنية الخاصة بطبيعة قطاع التأمين والملاءة المالية وتطوير مستوى الأداء الاستثماري للقطاع.

وتتطلع الهيئة العمانية من خلال توقيع هذه المذكرة إلى تعزيز آليات وأوجه التعاون مع أسواق تأمين مجاورة من منطلق الحرص على أهمية محاكاة التجارب والخبرات التي بلغتها تلك الأسواق وكذلك نقل التجربة العمانية في هذا الجانب، وهي فرصة لكلا لبلدين لتعزيز الصناعة التأمينية والارتقاء بمستوى الأداء نحو الأفضل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا