الارشيف / أسواق / إقتصاد / العرب اليوم

أسعار النفط تتعرّض لتذبذب كبير وآمال بتجميد…

سنغافورة - العرب اليوم

جاءت تحركات أسعار النفط أمس الثلاثاء، بين مستويين سعريين، هما (45 - 46 دولارًا)، في جلسة اتسمت بتذبذبات كبيرة، نتيجة آمال التوصل إلى اتفاق لتجميد إنتاج النفط في اجتماع الجزائر آخر الشهر الجاري، والمخاوف من تخمة في المعروض وسط تصريحات رسمية تتحدث عن زيادة بنسبة 10 في المائة عن الطلب، بالإضافة إلى مخزونات الخام الأميركية.

وربما ساهمت تصريحات رئيس شركة الاستثمار "بي بي كابيتال مانجمنت"، بون بيكنز، في تهدئة السوق، الذي توقع ارتفاع أسعار الخام بين 55 و60 دولارًا للبرميل بنهاية العام، أي ما يزيد بنحو 10 إلى 15 دولارًا عن السعر المتداول حاليًا.وقال بيكنز، إنه لا يتوقع ارتفاع الخام إلى 100 دولار للبرميل، نظرًا لحجم الاحتياطات الأميركية.

وتأثرت أسعار النفط بتعليقات وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو الذي قال إن الإمدادات العالمية البالغة 94 مليون برميل يوميًا ينبغي أن تنخفض بنسبة عشرة في المائة كي تتناسب مع الاستهلاك.

وتعقد روسيا والدول الأعضاء في "أوبك" اجتماعًا غير رسمي في الجزائر في 28 سبتمبر /أيلول. وقال وزير الطاقة الجزائري أول من أمس (الاثنين)، إن أي تحرك من "أوبك" لتثبيت الإنتاج من شأنه أن يساهم في استقرار السوق لستة أشهر على الأقل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا