الارشيف / أسواق / إقتصاد / العرب اليوم

رجال أعمال جزائريين يبدون عدم رضاهم من…

الجزائر ـ العرب اليوم

افتتح منتدى رؤساء المؤسسات الجزائرية، أمس، جامعته الصيفية في فندق "الماريوت" في محافظة قسنطينة في الجزائر. ووجه رئيسه علي حداد انتقادات شديدة اللهجة للإصلاحات التي اعلنت عليها الحكومة في المجال الاقتصادي. وطالب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات الجزائرية، من الحكومة التخلي نهائيا عن مرحلة التردد في الاصلاحات، ملمحا بعدم جرأة الحكومة الجزائرية في اتخاذ اجراءات من شأنها تغيير الوضعية الاقتصادية للبلاد.

والح حداد رجل الأعمال المعروف بقربه من الحكومة الجزائرية، على ضرورة التحلي " بالراديكالية والشجاعة من أجل المضي الى تجسيد إصلاحات اقتصادية فعالة". ولم يخفِ رئيس منتدى المؤسسات الجزائرية، غضب رجال اعمال جزائريين من الوضعية الصعبة السائدة في الميدان، قائلا على لسانهم انهم غير راضيين بنتائج الإجراءات الحكومية، مشيرا الى أن الإصلاحات لا تقاس بعدد النصوص القانونية".
وعقَّب وزير الصناعة والمناجم الجزائري عبد السلام بوشوارب، في مداخلة القاها، على تدخل على حداد، معربا عن ارتياحه للإجراءات الحكومية الاخيرة، قائلا  إن "الحكومة الجزائرية ملتزمة تماما بالإصلاحات "، وبلغة الارقام قال عبد السلام بوشوارب ان دائرته الوزارية سنَّت 27 اجراء منذ 2014، تصب كلها في صالح رجال الاعمال الجزائريين، بدليل ان تلك الاجراءات بدت تقطف ثمارها وستحقق ميادين صناعية عدة الاكتفاء الذاتي خلال الاشهر المقبلة قبل ان تتوجه الى التصدير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا