الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

123 مليون جنيه لعمليات تجديد فى «كهرباء شمال الدلتا»

- «كهرباء سوهاج»: تحصيل 97% من الفواتير المستهدفة للقطاع

قالت المهندسة ابتهال الشافعى، رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، إنه «تم تخصيص 123 مليون جنيه لعمليات الإصلاح والتجديد خلال العام المالى 2016 /2017 بكافة القطاعات التابعة للشركة».

وأضافت الشافعى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الشركة حققت 80% من نسب التحصيل المستهدفة خلال الشهر الماضى، وبدأت تطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار الكهرباء، مشيرة إلى تركيب أكثر من مليون و150 ألف عداد مسبوق الدفع وكودى.

وكشفت رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا للكهرباء، عن أن قطاعى كفر الشيخ وجنوب الدقهلية فى مقدمة القطاعات المستهدفة بعمليات التجديد والصيانة، وأنه كل ذلك سيتم الانتهاء من تلك الأعمال قبل بدء فصل الشتاء.

من جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الإسكندرية، المهندس حمدى عكاشة، أنه تم تخصيص 70 مليون جنيه كخطة استثمارية للعام المالى الحالى لأعمال الصيانة والتجديدات بكافة القطاعات والإدارات التابعة للشركة.

وأوضح عكاشة، فى تصريحاته لـ«الشروق»، أن عمليات التحصيل تسير بشكل منتظم، مؤكدا أنه لم يتم رصد أى تجاوز ضد أى محصل بمختلف المناطق التابعة للشركة، وأن الشركة تواصل تركيب العدادات مسبقة الدفع والكودية للمشتركين.

وقال رئيس قطاع شبكات كهرباء سوهاج، المهندس مدحت عيد، إن نسب تحصيل الفواتير تسير بشكل منتظم ومرضٍ حتى الآن، وذلك على الرغم من إجازة عيد الأضحى المبارك وموسم بدء العام الدراسى الجديد.

وأضاف: «تم تحصيل 97% من المستهدف للقطاع بواقع 75 مليونا حتى الآن، وذلك من إجمالى 80 مليون مستهدفة من قطاع كهرباء سوهاج الذى يمثل 45% من شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا