الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

توعية 1800 منشأة ومحل بـ «الالتزام التجاري»

كثفت الدوائر الاقتصادية في أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة جهودها لتطبيق مبادرة «يوم الالتزام التجاري» التي انطلقت في سبتمبر، حيث استهدفت توعية الشركات والمؤسسات بقوانين واشتراطات مزاولة الأنشطة التجارية على مستوى دولة الإمارات دون فرض مخالفات أو غرامات مالية.

وشهد يوم الالتزام التجاري زيارة 1800 منشأة على مستوى إمارات الدولة الخمس، حيث قامت الفرق الميدانية بتوعية أصحاب المحلات والتجار بضرورة الالتزام، وإخطارهم بالمخالفات وسبل تجنبها في المستقبل. وتهدف المبادرة إلى الحفاظ على مكانة المنشآت في السوق المحلي، ودفع المنافذ التجارية إلى التطوير المستمر والتميز في تقديم الخدمات .

وجاء تعميم مبادرة «يوم الالتزام التجاري» ليتم تطبيقها على مستوى الدولة بعد الاتفاق الذي أجمعت عليه اقتصاديات الدولة خلال الاجتماع الذي عقدته اقتصادية دبي في قرية الأعمال – دبي، بحضور مديري إدارات الرقابة التجارية، حيث أجمعت كل من اقتصادية أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة على تحديد الثالث من سبتمبر من كل عام يوماً لمبادرة «يوم الالتزام التجاري» لضمان نشر ثقافة الالتزام والوعي التجاري بين المنشآت التجارية ومنافذ البيع في الإمارات .

ثقة

وقال محمد راشد علي لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: أتوجه بالشكر لاقتصادية أبوظبي، واقتصادية الشارقة، واقتصادية عجمان، واقتصادية رأس الخيمة على تحقيق رؤيتنا في توعية قطاعات الأعمال على مستوى الإمارات كافة. وستعزز هذه الخطوة من مكانة الدولة التجارية، وترفع مستوى ثقة رجال الأعمال والمستثمرين بواقع الأعمال ومزاولة الأنشطة التجارية في الإمارات،

علاقة

استهدفت المبادرة بشكل رئيسي توطيد العلاقة بين التاجر والمستهلك، وليس فرض الغرامات والمخالفات المالية، حيث إن تحفيز المنشآت التجارية على الالتزام بالنظم والقوانين المعمول بها على مستوى الإمارات يحقق التميز والجودة العالية في الخدمة المقدمة للعملاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا