الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

توقعات بموسم سياحي مزدهر في دبي وإشغال فندقي 95%

نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن خبراء سياحيين توقعهم أن تشهد دبي خصوصاً، والإمارات عموماً، موسماً سياحياً كبيراً، بداية من الشهر الجاري، وأن تسجل نسب الإشغال الفندقي في دبي ما يصل إلى 95%، خلال الموسم الحالي الممتد من أكتوبر الجاري حتى مايو المقبل.

وذكر الخبراء على هامش مؤتمر «السياحة العالمي»، بمدينة رأس الخيمة أن الأحداث السياسية، التي تشهدها المقاصد السياحية الشتوية في المنطقة

العربية، دفعت شركات السياحة الأوروبية والآسيوية، لتوجيه أنشطتها إلى دول الخليج. وقال الخبير السياحي ديفيد ويلسون مدير عام فندق «والدورف أستوريا دبي»، إن نسبة الإشغال المتوقعة في فنادق المنطقة، خلال الأشهر الجارية تزيد على 90 في المئة، وتصل إلى 95 في المئة، متوقعاً أن يكون الموسم السياحي الجاري متميزاً، خصوصاً في دبي.

وذكر أن دبي توفر للسائح ما يحتاج إليه من أنشطة ترفيهية وتسوق، وخدمات فندقية، تجعل إجازته فرصة للاسترخاء والاستمتاع بأجواء الخليج في فصل الشتاء.

وأشار الخبير السياحي معتز الخياط إلى أن شركات السياحة الخليجية تطبق خدمات الحزمة الواحدة للسائح مثل خدمات حجز الطيران والفندق والجولات السياحية وسياحة الصحراء. بدوره، أوضح الخبير السياحي باتريك انطاكي مدير فندق «ميريديان العقة» في الفجيرة، إن فنادق الإمارات «تتوسع في ابتكار وتقديم خدمات، لتناسب كل الفئات، ما يجعلها مقصداً مهماً للسياحة الأوروبية والآسيوية والأميركية، خاصة بعد الأحداث السياسية، التي تشهدها دول عربية عدة». من جانبه، قال فريدي فريد مدير فنادق جلوريا في دبي، إن «انتشار مفهوم الفنادق الصديقة للأسرة، يساعد كثيراً من الأسر على زيارة الإمارات، والإقامة لفترات طويلة في فنادقها».

وأضاف، «نحرص على أن تكون هذه النوعية من الفنادق خالية من المظاهر، التي لا تناسب عادات وتقاليد الأسرة العربية، وتضم شققاً فندقية واسعة تستوعب كل أفراد الأسرة، ما يجعلها مقصداً لكثير من العائلات العربية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا