الارشيف / أسواق / إقتصاد / الوئام

«السوق المالية» تعد برنامجاً لتحقيق رؤية المملكة 2030

شرعت هيئة السوق المالية في إعداد برنامج لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 مستندةً على خطتها الاستراتيجية (2015-2019) ،انفاذاً لتوجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وايماناً من الهيئة بإسهامها في الاقتصاد الوطني والدور الذي تؤديه في تطوير السوق المالية لتكون رافدً مهم من روافد القوة الاستثمارية الرائدة في ( رؤية المملكة 2030 ).

وأوضح معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله الجدعان، أن توجيه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الهيئة بإعداد برنامجها المستقل لتحقيق رؤية المملكة يؤكد أهمية دور السوق المالية في نمو وازدهار اقتصاد المملكة لتكون قوة استثمارية رائدة، وحجم المسؤولية المناطة بجهات التشريع والمتابعة ذات العلاقة خلال الفترة القادمة.

ويهدف برنامج هيئة السوق المالية لتحقيق (رؤية المملكة 2030) -الجاري العمل عليه حالياً- إلى جعل السوق المالية السعودية جاذبةً للاستثمار المحلي والأجنبي وقادرة على القيام بدور محوري في تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر دخله.

يشار إلى أن برنامج الهيئة يأتي منسجماً مع مبادرات خطة الهيئة الاستراتيجية المعمول بها منذ عام 2015،حيث شكلت هذه المبادرات حيزاً كبيراً من مكونات البرنامج.

سعياً لتحقيق جملة من الأهداف وفق ما ورد في رؤية المملكة 2030 من بينها دعم تنويع المنتجات الاستثمارية، وتشجيع الاستثمار وتيسيره لجميع شرائح المستثمرين. بالإضافة إلى تعزيز دور سوق المال السعودية في توفير التمويل اللازم للمشاريع، وتطوير البنية التحتية وتعزيز استقرار السوق المالية ورفع مستوى الحوكة والشفافية فيها.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «السوق المالية» تعد برنامجاً لتحقيق رؤية المملكة 2030

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا