الارشيف / أسواق / إقتصاد / صحيفة المواطن

أمنكو تستحوذ على ٥١٪‏ من شركة حلول النقد

  • 1/2
  • 2/2

  ......       

المواطن – الرياض

 

وقعت الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة (أمنكو) إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) مذكرة تفاهم مع شركة حلول النقد (ذ م م) تتيح بموجبها لشركة أمنكو الاستحواذ على حصة ٥١٪‏ في شركة حلول النقد.

وشارك في توقيع مذكرة التفاهم الأستاذ فهد بن مبارك القثامي الرئيس التنفيذي لشركة أمنكو والأستاذ محمد بن عبيد العفيف العضو المنتدب لشركة حلول النقد.

وأعرب فهد بن مبارك القثامي الرئيس التنفيذي لشركة أمنكو عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مؤكداً أن حلول النقد ستمثل إضافة حقيقية لشركة أمنكو في المجالات التقنية والفنية والاستشارية في مختلف قطاعات شركة أمنكو، وأوضح أن مثل هذه الاستحواذات تمثل قيمة مضافة لشركة كبيرة مثل أمنكو التي تسعى لتطوير وتحديث أدائها لتتوافق مع توجهات المملكة المستقبلية في مرحلة الانطلاق الكبرى التي ستشهدها مع رؤية 2030 التي سيكون القطاع الخاص محركاً رئيسياً فيها.

وألمح القثامي إلى أن أمنكو المتخصصة في مجال الخدمات الأمنية والحماية والسلامة الأمنية ونقل الأموال تمتد خبراتها إلى أكثر من 30 عاماً استطاعت خلالها تلبية احتياجات العملاء في القطاعين العام والخاص بالمملكة وحرصت منذ البداية على تطبيق أعلى معايير الجودة في عملها حتى أصبحت أحد الأعضاء بجمعيات دولية في بريطانيا وأمريكا.

فيما أوضح محمد بن عبيد العفيف العضو المنتدب لشركة حلول النقد أن هذا الاستحواذ سيسهم في إحداث تكامل بين ما تقدمه أمنكو في مجال نقل الأموال وتغذية الصرافات من جهة وما تقدمه شركة حلول النقد من عمليات بناء وتشغيل مراكز النقد وجميع الخدمات المساندة في هذا المجال من جهة ثانية.

وأشار إلى أن خدمات حلول النقد رائدة من نوعها وتمثل قيمة مضافة لشركائها في مجالات مختلفة مثل (حلول مراكز النقد والسلع الثمينة، تقنية المعلومات، نقاط البيع، أجهزة الصرف الآلي ، إدارة الخزينة وغيرها) من خلال عدد من الخبراء والمختصين فيها بالإضافة لشراكتها الاستراتيجية والحصرية في الخليج العربي في عدة مجالات مع فولتكس البريطانية المختصة بإدارة مراكز النقد وبي اي سي البلجيكية وغيرها من بيوت الخبرة العالمية في عدة مجالات.

واضاف أن هذه الاتفاقية ستنعكس بالإيجاب على الخدمات التي تقدمها أمنكو وحلول النقد لعملائهم في المنطقة من المؤسسات المالية والحكومية وغيرها تماشياً مع استراتيجية الشركتين لإحداث نقلة نوعية في خدمات ومنتجات القطاع النقدي بالمنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا