الارشيف / أسواق / إقتصاد / العرب اليوم

شركة MTN تحصل على الدرجة الفضية في…

دمشق - العرب اليوم

أعلنت شركة MTN سورية رسميّاً ، عن نجاحها بالحصول على الدرجة الفضية في تقييم مؤسسة "المستثمرون في الموارد البشرية" Investors in People، وذلك وفقاً للتقيّيم الخاص الذي تجريه هذه المؤسّسة، إحدى أهم الشركات الاستشاريّة المختصّة بأبحاث الموارد البشريّة في العالم. وبذلك تكون MTN أول شركة في سورية تخضع لهذا التقيّيم، وتحصل بموجبه على هذا التقييم الدولي وبدرجة متفوّقة.

وتُعد "المستثمرون في الموارد البشرية" مؤسسة عالمية متخصصة في وضع معايير دولية تتضمن أفضل الممارسات في إدارة العنصر البشري، وهي خلاصة خبرات دولية لأفضل الشركات في العالم، حيث تشمل استراتيجيات العمل والتعلم والتطوير وإدارة الأفراد والإدارة والقيادة، والكفاءة الإدارية، والتقدير والمكافآت، والمشاركة والتمكين، والتعلم والتطوير، ومعايير الأداء، والتطور المستمر.

السيد أحمد رمضان، مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون التنظيمية في شركة MTN سوريا، تحدث عن هذا الإنجاز الهام فقال: "سعت شركة MTN سوريا ومنذ إنطلاقتها إلى تطبيق أعلى المعايير الدولية، والتي تضمن أفضل الممارسات في إدارة الموارد البشرية ورفع كفاءة فريق العمل، بالشكل الذي يحقق رؤية واستراتيجية MTN في النمو والاستمرارية. واليوم، يأتي حصولنا على الدرجة الفضية من مؤسسة عريقة وعالمية، ليؤكد من جديد على نجاح سياستنا في تطوير العنصر البشري في الشركة، وهو أمر من أولويات العمل لدينا، وبما يضمن أفضل مشاركة للموظفين في تطوير العمل، ولعب دور فاعل وحقيقي في المجتمع وفي بناء وطننا الحبيب سورية".

ويُضيف رمضان: "إن الحصول على هذه الدرجة يُثبت بأن شركة MTN سورية تضم مجموعة من أفضل الكفاءات في السوق السورية. إن رحلتنا مع المستثمرون في الموارد البشرية لن تنحصر في الحصول على هذا التقييم في إدارة العنصر البشري فحسب، بل إنها ستمتد لتطوير ممارساتنا الحالية وتدعيمها بالعديد من الممارسات الجديدة المتوافقة مع متطلبات هذه المؤسسة العالمية، وبما سيُساهم في تحسين الحياة الوظيفية، وبالتالي أداء الشركة بشكل عام".

بدوره، تحدث السيد بول ديفوي، رئيس مؤسسة المستثمرون في الموارد البشرية، فقال: "نود أن نُهنأ شركةMTN  سوريا على قيامها بهذا التقييم، وحصولها على الدرجة الفضية، وهذا دليل على أهمية الشركة في تحقق الكفاءة في بيئة العمل والالتزام المستمر والرؤية الواضحة للنجاح".

وكانت مؤسسة "المستثمرون في الموارد البشرية" قد أجرت تقييمها لشركة MTN سورية من خلال مجموعة من المقابلات التي أجرتها مع عينة عشوائية من الموظفين، شملت كافة الشرائح الوظيفيّة بحسب الإدارة أو الدائرة أو القسم، والمرتبة الوظيفيّة، والعمر وعدد سنوات العمل، والمحافظة، حيث اعتمدت هذه المقابلات على عدّة أسئلة تعتمد على معايير التقيّيم المعتمدة في إطار مناقشة تفاعليّة، بهدف تقصّي تجربة كل موظّف في الشركة من منظوره الخاص، وفي ضوء ما اختبره خلال حياته الوظيفيّة في الشركة، وذلك للتأكد من تطبيق الشركة لجملة المعايير العالمية المطلوبة، والتي تؤهلّها للحصول على شهادة "المستثمرون في الموارد البشريّة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا