الارشيف / أسواق / إقتصاد / وكالة أنباء أونا

ارتفاع سعر «الدولار» بالسوق السوداء بعد تدوال خبر تعويم الجنية

تسببت التوقعات الخاصة بتعويم الجنيه الأسبوع الجاري في ارتفاع الطلب على الدولار داخل ما يسمى بالسوق السوداء للعملة وصعود الأسعار بنحو 10 قروش في خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وقد أكد متعاملون بالسوق، إن الإقبال على شراء العملة الأمريكية فى تزايد مستمر ، وخاصة فى تلك الأيام، وهعذا نظرًا لما تم طرحة من اخبار عن تعويم الجنية المصرى، وذلك توقعُا لما تضمنة اجتماع وزير المالية مع محافظ البنك المركزى، كما تم الاتفاق المبدئى على اقتراض 12 مليار دولار، من صندوق النقد الدولى.

كما أشاروا، إلى أن متوسط تداول الدولار في السوق الموازية تراوح بين 13.5_ 13.55 جنيه للشراء من العملاء و13.80 – 13.85 جنيه للبيع تختلف حسب المناطق والكميات.

وتوقع بنك الاستثمار بلتون في مذكرة بحثية، أمس، إقدام البنك المركزي خلال الأسبوع الجاري على خفض الجنيه إلى ما بين 11.5 و12.5 للدولار، وهو ما يمثل من 30 إلى %40 من قيمته الرسمية البالغة 8.8 جنيه.

وتتركز الأنظار على عطاء البنك المركزي الأسبوعي المقرر طرحه، غدًا الثلاثاء، وتتوقع المذكرة البحثية لشركة بلتون أن يكون عطاء استثنائيًا يتم تمويله من احتياطي النقد الأجنبي، مصحوبًا ببيان من البنك المركزي يشير إلى تحول مصر نحو سياسات أكثر مرونة في تحديد سعر صرف العملات الأجنبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا