الارشيف / أسواق / إقتصاد / اليوم السعودية

1293 ترخيصًا للمهن الاستشارية خلال عام

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار 1293 ترخيصا للمهن الاستشارية في مختلف التخصصات خلال عشرة أشهر من الأول من محرم للعام 1437هـ وحتى نهاية شهر شوال من العام نفسه.

وبلغ عدد المهن الاستشارية التي تقدم أصحابها بطلبات للحصول على تراخيص أكثر من 30 مهنة، واستحوذت تراخيص المكاتب الهندسية (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين) على العدد الأعلى من التراخيص بواقع 425 ترخيصا، تلتها تراخيص المقيمين المعتمدين العقاريين (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين) بواقع 289 ترخيصا، تلتها الاستشارات الإدارية بأكثر من 200 ترخيص، فيما بلغت تراخيص المحاسبين القانونيين (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين) 77 ترخيصا، فيما ذهبت بقية التراخيص لمهن استشارية في مختلف التخصصات المالية (لغير الأوراق المالية)، والاقتصادية والتربوية والترجمة وغيرها. وارتفع إجمالي عدد التراخيص التي أصدرتها الوزارة حتى نهاية شوال المنصرم إلى أكثر من 10 آلاف ترخيص.

يشار الى أن إدارة المهن الاستشارية قد أكملت ثلاثة أعوام في إصدار التراخيص إلكترونيا، إذ يمكن للراغب في الحصول على الترخيص تقديم الطلب عبر موقع الوزارة الإلكتروني ويتم التفاعل معه عبر الرسائل النصية للهاتف الجوال.

مواضيع ذات علاقة

  • شطب 10 تراخيص من هيئة المهندسين
  • 880 مليار ريال استثمارات 6471 مصنعا بنهاية 2013
  • غرفة جدة تطالب بملاحقة الشركات المخالفة لأنظمة المحاسبين القانونيين
  • هيئة الاستثمار ترخص 3 مشاريع بقيمة 260 مليون ريال
  • هيئة الاستثمار تصدر 1593 ترخيصا بـ 50.4 مليار ريال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا