الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

على غرار «قناة السويس».. وزير التعليم الأسبق يقترح طرح سندات لتطوير «منظومة التعليم»

أعرب الدكتور حسين خالد، وزير تعليم العالي الأسبق، عن سعادته لوجود رغبة واهتمام بتطوير منظومة التعليم التي وصفها بـ«قاطرة التطوير»، مشيدًا بتوصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الخاصة بتطوير منظومة التعليم.

وأوضح «خالد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الاثنين، أن تطوير التعليم عملية مترابطة تشمل عدة عناصر، منها توفير التمويل اللازم، وتطوير أماكن الدراسة، وعضو هيئة التدريس، والمناهج والمقررات الدراسية، والطلاب.

وتابع: «التمويل عنصر هام جدًا، ومن الممكن عمل مشروع قومي لتطوير التعليم، كمشروع قناة السويس الجديدة، ونطرح سندات؛ لتطوير التعليم، ومن الممكن جعل مجانية التعليم قاصرة على المراحل من الحضانة إلى التعليم الثانوي فقط، لتوفير موارد تمويل».

وأشار إلى ضرورة العمل على محو أمية المواطنين، وربطه بالعملية التعليمية، مقترحًا أن يُطالب كل خريج من الجامعات المصرية بمحو أمية عدد من المواطنين، كشرط للتخرج، ويقدم أوراق رسمية تثبت ذلك.

وأكد على أهمية العمل لمنع تسرب الطلاب من التعليم خاصة في المراحل الأولى كالمرحلة الابتدائية؛ حتى يتم الحفاظ على مستوى جيد ومقبول للطلاب في التعليم، مشددًا «لا بد من إصلاح عناصر منظومة التعليم حتى لا ينخفض مستواه».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا