الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

فيديو.. رئيس «استثمارات سيناء»: نسعى لزيادة رأس مال الشركة إلى 2 مليار جنيه

علق الدكتور حسين فهمي، رئيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، على فتح باب الاكتتاب العام للمساهمة في الشركة، قائلا: «اليوم شهدنا تحقق حلم كبير وسيكون بداية التنمية في سيناء بعد سنوات من الانتظار».

وأضاف «فهمي» خلال لقائه في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، الاثنين، أن الاكتتاب سيكون مقتصرًا على أهالي سيناء ومدن القناة فقط خلال الوقت الحالي، بحيث يُسمح للمتقدمين بشراء أسهم بقيمة 5 آلاف جنيه كحد أدنى و500 مليون جنيه كحد أقصى لكل فرد، مؤكدًا أن مساهمة الأهالي في أسهم الشركة يجعلهم مالكين للمشروعات التي تنفذها.

وتابع: «قيمة السهم الواحد لأهالي سيناء 100 جنيه، والشركة سيكون لها جمعية عمومية تتكون من المساهمين فيها وتعبر عنهم».

وأوضح أن رأس مال الشركة سوف يزيد من مليار و400 إلى 2 مليار جنيه بعد فتح بابا الاكتتاب، مؤكدًا أنه سيتم فصل الملكية عن الإدارة بمشروعات التنمية بما يساهم في إنجاح مشروعات الشركة، فضلا عن ضرورة اختيار كفاءات وخبرات عالية لإدارة تلك المشروعات.

وأشار إلى امتلاك سيناء للكثير من المقومات الطبيعية والبشرية التي تجعلها قاطرة التنمية للبلاد، كما أنها مليئة بالفرص الاستثمارية الكبيرة التي تبشر بعوائد ضخمة، قائلا: «سنعمل على تنفيذ مشروعات حيوية مثل الصناعات الغذائية ومجازر آلية للدواجن وصناعات بلاستيكية وتعدينية».

يُذكر ان الحكومة قد أعلنت، اليوم الاثنين، عن فتح باب الاكتتاب العام لأبناء سيناء ومحافظات القناة في أسهم زيادة رأس المال للشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من الوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا