الارشيف / أسواق / إقتصاد / اليوم السعودية

«العمل»: دراسة أسباب عدم توظيف الشباب لمعالجتها

الحميدان: الوزارة تؤمن بالحلول غير التقليدية لتوظيف المواطنين

«العمل»: دراسة أسباب عدم توظيف الشباب لمعالجتها

أكد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان، أنه سيتم تقليص نسبة البطالة وتوفير فرص العمل بطريقة تدريجية تتزامن مع جهود التعليم والتأهيل والتدريب، منوهاً بالجهود التي تبذلها الوزارة لتوظيف الشباب السعودي من الجنسين، ودراسة أسباب عدم توظيفهم وتحليلها وتقديم المبادرات لمعالجة ذلك، مضيفاً إن الوزارة تؤمن بالحلول غير التقليدية لتوظيف السعوديين والسعوديات، وبظروف تتناسب مع احتياجات طالبي العمل.

جاء ذلك خلال زيارته (أكاديمية سابك)، حيث كان في استقبال خالد الطريري، مدير عام المزايا والحوافز، ومدير عام أكاديمية (سابك) بالإنابة، في الوحدة المركزية للموارد البشرية في الشركة.

بعد ذلك، التقى الحميدان بالدفعة الثانية من قياديي بعض القطاعات الحكومية؛ والمشاركين في النسخة الثانية من برنامج تطوير الموارد البشرية القيادية «القيادة في (سابك)»،وبدأت الزيارة بجولة في مرافق الأكاديمية، لاطلاعه على التجهيزات الحديثة التي تمتلكها الأكاديمية، وكذلك التعرف على أهدافها وفعالياتها وأنشطتها المتنوعة في مجالات التعليم والتدريب والتطوير. وتحدث الحميدان للمشاركين في البرنامج مرحباً بهم، مشيداً بالبرنامج وما يحتويه من خبرات في مجال صناعة القادة للقطاعات الحكومية، داعياً المشاركين للتفاعل مع ما يطرح من أفكار وتجارب في مجال «القيادة». وأوضح نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية في عرضه ثراء تجربة الوزارة في تحليل سوق العمل، واستيعاب التحديات المرتبطة به، الأمر الذي ساهم في تقييم الواقع، وإعادة هيكلة سوق العمل، واستحداث مبادرات، وابتكار حلول وبرامج لمعالجة فجوات متعددة في السوق، ومنها برنامج «نطاقات»، الهادف إلى مواكبة التغيرات في سوق العمل وتحسينه وتطويره، وإيجاد نظام آلي لتحفيز الطلب على الكوادر العاملة الوطنية. مضيفاً إن البرنامج يدار من خلال نظام آلي وشفاف، وأن العوامل الخمسة المحددة للبرنامج تعزز العدالة في توطين الكوادر الوطنية في سوق العمل، كما أن الاستدامة الوظيفية للعاملين السعوديين في المنشأة هي العامل الوحيد في البرنامج الذي سيُحتسب بأثر رجعي.

مواضيع ذات علاقة

  • نائب وزير العمل : "نطاقات الموزون " يكافئ المنشآت التي أجادت في الاستجابة للتوطين الوظيفي
  • أكاديمية «سابك» تنظم برنامجًا تدريبيًا لقياديي القطاعات الحكومية
  • نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية يؤكد أهمية تقديم القطاع الخاص مسارات وظيفية مشجعة للمواطنين
  • نائب وزير العمل : نسعى إلى تحقيق المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل
  • المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل (2-2)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا