الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

72.2 مليون درهم أرباح «أرامكس» للربع الثالث

أعلنت أرامكس، أمس نتائجها المالية للربع الثالث وللأشهر التسعة الأولى من هذا العام، والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2016.

وحققت أرامكس نمواً في الإيرادات خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 1,050 مليون درهم، بزيادة قدرها 15٪ مقارنة مع 917 مليون درهم في الفترة نفسها من العام 2015. بينما انخفضت الأرباح الصافية بنسبة 3٪ لتصل إلى 72.2 مليون درهم، مقارنة مع 74.6 مليون درهم في الربع الثالث من العام الماضي.

وتظهر النتائج المالية للأشهر التسعة الأولى من هذا العام ارتفاع الإيرادات بنسبة 15٪ لتصل إلى 3,185 مليون درهم، مقارنة مع 2,773 مليون درهم للفترة ذاتها من العام 2015. وارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 16٪ لتصل إلى 294.8 مليون درهم، مقارنة مع 253.7 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

ويعزى الأداء القوي الذي حققته أرامكس في إيراداتها خلال الربع الثالث من هذا العام إلى النمو الذي شهدته معظم مناطقها الجغرافية، وخاصة منطقة آسيا المحيط الهادئ التي كانت المساهم الرئيسي في تحقيق هذا النمو. هذا وقد تأثرت الأرباح الصافية بانخفاض عدد أيام العمل الفعلية كنتيجة للعديد من العطل الرسمية خلال الربع الثالث، بالإضافة إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي.

وقال حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: «استطعنا تحقيق نمو إيجابي في الإيرادات، إذ شهدت معظم المناطق الجغرافية وقطاعات الأعمال أداءً قوياً. وكانت التجارة الإلكترونية عبر الحدود المحرك الرئيسي لهذا النمو، كما أنها ستواصل قيادة استراتيجية عمل شركة أرامكس وخططها التوسعية مستقبلاً.

وبالحديث عن الفترة المقبلة، فإننا نسعى لإقامة شراكات مع شركات لوجستية وتكنولوجية مبتكرة لمواصلة عملية تحويل شركة أرامكس إلى مؤسسة رائدة قائمة على التكنولوجيا، كما نسعى أيضاً لتنمية عروضنا في مجال التجارة الإلكترونية، وتوسيع أعمالنا بشكل مستدام. ومع استمرار ثقتنا بهذا النهج الذي نتبعه، إلا أننا نبقى حذرين فيما يتعلق بتوقعاتنا المستقبلية، نظراً لحالة عدم اليقين التي تشوب الاقتصادات العالمية».

وتلتزم شركة أرامكس بتعزيز نموذج أعمالها القائم على الأصول الخفيفة، من خلال دمج مختلف المنصات وتطوير المزيد من القدرات الرقمية لمنح الأعمال سرعة أكبر، وتحسين تجربة العملاء وتوفير كفاءة أداء أعلى.

 وستواصل الشركة تطوير عروضها الدولية في مجال التجارة الإلكترونية عبر الحدود، مع استمرارها بالسعي نحو استثمارات استراتيجية في منتجات وخدمات مبتكرة في أسواق النمو خلال الفترة المتبقية من العام 2016 وخلال العام 2017.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا