الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

«دبي للسيليكون» تنظم الدورة الثالثة من «يوم رواد الأعمال»

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة التكنولوجية المتكاملة، عن عزمها تنظيم مسابقة «يوم رواد الأعمال» بتاريخ 16 نوفمبر الجاري في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك»، أكبر مركز من نوعه في المنطقة والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون.

تقام مسابقة «يوم رواد الأعمال» السنوية للعام الثالث على التوالي، وستتضمن مؤتمراً يستضيف عدداً من أبرز المتحدثين والمشاركين في ندوات حوارية من قطاع ريادة الأعمال، إضافة إلى مسابقة واحة دبي للسيليكون السنوية لتقديم خطط الأعمال، والتي ستقدم للفائز جائزة نقدية ودعماً لحاضنة الأعمال.

المتحدثون

وتشمل قائمة المتحدثين عدداً من أبرز الشخصيات في مجال ريادة الأعمال بمن فيهم: الدكتور تومي ويير الذي سيتحدث عن «القيادة على طريقة دبي» ونانو جونكالفز بيدرو من شركة «دلتا بارتنيرز» في سان فرانسيسكو ومايكل منصور من مايكروسوفت و«هايبرلوب». وستشمل الندوات نقاشات حول مواضيع عديدة بما فيها: كيفية جذب المستثمرين العالميين وإجراء مقارنة بين الشركات الناشئة والشركات الكبيرة ومدى تأثير التعاون بين المؤسسات على تسريع الابتكار.

ومن المتوقع أن تستقطب الفعالية أكثر من 500 من مؤسسي الشركات والمستثمرين والشركات الناشئة ورواد الأعمال وممثلي وسائل الإعلام. وقد تلقت المسابقة أكثر من 300 طلب مشاركة، عن الفئات التالية: المدينة الذكية، وإنترنت الأشياء، والاقتصاد الإسلامي الرقمي، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا السفر، وتكنولوجيا الرعاية الصحية، والتطبيقات الإلكترونية.

أفضل 8

وسيتم اختيار أفضل 8 شركات ناشئة ضمن القائمة النهائية للمرشحين لتحظى بفرصة عرض خططها أمام جمهور ولجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء في يوم انعقاد المسابقة. وستحصل الشركة الناشئة الفائزة، والتي سيتم الإعلان عنها عند اختتام المسابقة، على جائزة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار مع رخصة خدمات مجانية ودعم لحاضنة الأعمال ومكتب مرن ضمن مبنى مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال «ديتك».

وتعليقاً على المبادرة، قال هانس كريستنسن، مدير إدارة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال: استضفنا في العام 2015 أكثر من 100 مستثمر من حول العالم، وقد حصلت ثلاث شركات ناشئة شاركت في مسابقة استعراض خطط الأعمال خلال يوم رواد الأعمال، على عروض استثمارية. إن زيادة حجم الاهتمام من رواد الأعمال الشباب والموهوبين، إضافة إلى الاهتمام من المستثمرين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة، شكلت بالنسبة إلينا حافزاً لتنظيم الدورة الثالثة من مسابقة يوم رواد الأعمال هذا العام.

«تكنو هب» 2

وأضاف: مع إضافة مبنى تكنوهب 2، تصل مساحة مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال الآن إلى 5 آلاف متر مربع، وهو يحتضن أكثر من 600 شركة ناشئة ورائد أعمال ينتمون لأكثر من 63 دولة.

ويمكن للمهتمين تسجيل حضورهم للفعالية أو حجز مساحة لهم لعرض منتجاتهم وخدماتهم، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لمركز دبي التكنولوجي، وستشجع هذه الميزة الجديدة مزيداً من الشركات الناشئة للانضمام إلى الفعالية السنوية. يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا