الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

دبي باركس آند ريزورتس.. سعادة وفق مقاييس عالمية

  • 1/2
  • 2/2

من الهند وحيث تقيم أسرة داندريا الإيطالية المكونة من 4 أفراد، كانت زيارة العائلة إلى دبي لحضور الافتتاح الرسمي لأحدث وجهة ترفيهية وسياحية وثقافية في المنطقة، دبي باركس آند ريزورتس.

الجميع يترقب وفي صفوف طويلة يقف الزوار أمام بوابة الدخول وحول مسرح الليجو لترتفع أصواتهم مع بدء العروض على المسرح التي مهدت مع العد التنازل لكشف الستار عن ليغولاند إحدى المدن الترفيهية الثلاث في دبي باركس آند ريزورتس. هكذا بدا المشهد في الساعة التاسعة والنصف صباحاً يوم أمس في الوجهة العائلية التي تقع على طريق الشيخ زايد بين دبي والعاصمة أبوظبي على مساحة 30.6 مليون قدم مربعة وتبعد 7 كم عن مقر دبي إكسبو 2020.

الحدث الذي لطالما انتظره الجمهور حضر افتتاحه سيجفريد بورست المدير العام لليجولاند ورائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «دبي باركس أند ريزورتس» ونيك فاريني الرئيس التنفيذي «لميرلين إنترتينمنت».

كثير ما هو يمكن استكشافه في دبي باركس آند ريزورتس فبعد الدخول عبر بوابات ضخمة، تصادف الجمهور مباني مستوحاة في تصميمها من الطراز الأوروبي تعود للقرن التاسع عشر والعصور الوسطى تقع على ضفاف منطقة «ريفيرلاند» ويوجد في جنباتها مطاعم وأكشاك للزوار.

ليجولاند
بنيت «دبي باركس آند ريزورتس» وفق مفاهيم السياحة الشاملة ويعد منتزه «ليجولاند دبي» أول منتزه لليجو في الشرق الأوسط وصمم خصيصاً للعائلات والأطفال من عمر 2 – 12 عاماً، بهذه الكلمات بدأ ونيك فاريني الرئيس التنفيذي لميرلين إنترتينمنت حديثه لـ «البيان».

وأضاف: دبي هي مدينة السعادة ونريد أن نكون جزءاً من منظومة سعادة هذه المنطقة الاستثنائية وهو ما لمسناه في اليوم الأول من الافتتاح عندما شاهدنا الابتسامة ترتسم على ثغور الأطفال. «ليجولاند» دبي ستساهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لاستقطاب 20 مليون سائح إلى دبي في 2020 تحديداً من السوق العائلي يداً بيد مع وجهات الجذب والمشاريع الأخرى. وختم بقوله: ووفرت «ليجولاند»، 1000 فرصة عمل للأفراد من مختلف بلاد العالم.

معالم حضارية
ولدى زيارة «ميني لاند»، المدينة المصغرة في «ليجولاند دبي»، ستشاهد العالم وكأنه قرية صغيرة، حيث تعرض 20 مليون قطعة وأكثر من مكعبات الليجو أبرز المعالم المعمارية والحضارية الموجودة في الشرق الأوسط والعالم.

وقال زيد العيلوات، مدير التسويق في «ليجولاند دبي» إن المدينة بكاملها مستوحاة من طابع مكعبات الليجو وتقدم 10 مترات مربعة لكل شخص يحب أن يقوم ببناء مجسمه الخاص باستخدام مكعبات الليجو.
وتحتضن «ميني لاند» مجسمات لعجائب الدنيا السبع مثل «تاج محل» و«حدائق بابل المعلقة» و«البتراء» و«الأهرامات» وغيرها.

كما سيرى زوار المكان مدينة دبي بوجهها المعاصر والتراثي، حيث يستقبل برج خليفة الزوار بنافورته الراقصة التي تجّمع عندها الزوار لالتقاط الصور التذكارية مع ذويهم. وتتجلى إبداعات الفن المعماري بدبي في مجسمات برج العرب وأبراج الإمارات ومنظومة المواصلات المتكاملة لينتقل بعد ذلك الزوار إلى وجه دبي الذي ينبض الأصالة وهو خور دبي. ويشمخ مجسم جامع الشيخ زايد في مقدمة «ميني لاند» والذي يتكون من 536,292 مكعب ليجو، ويصل وزنه إلى حوالي 1,323 كلغ، وتم بناؤه خلال 6,300 ساعة.

حماس
حامد الخوري من دبي الذي اصطحب أسرته وأطفاله الصغار إلى دبي باركس آند ريزورتس عبر عن سعادته بقوله: من يوم إعلان المشروع ونحن متحمسون لحضور الافتتاح ووجدنا اليوم أن المرافق كانت على مستوى عال من النظام والترتيب، فيما قالت ابنته مريم إن المكان جميل وإنها ستزوره مرة أخرى لاحقاً مع أهلها.

معزوفة
وعلى أرض ليجولاند، تعزف 6 أراض ترفيهية معزوفة المرح والمغامرة والتي تضم «ليجو سيتي» و«أرض المغامرة» و«مملكة الليجو» و«أرض الخيال» و«المصنع» و«المدينة المصغرة».
هذه الزيارة ستكون فريدة لدى بعض الأطفال، حيث سيتمكنون من الحصول على رخصة قيادة ليجولاند المصممة خصيصاً لهم فيما سيتمكن آخرون من في قيادة الطائرات في مطار «ليجو سيتي»، أو قيادة السفينة مع مدرسة الملاحة البحرية.

وتشتمل هذه الوجهة الترفيهية الفريدة على ثلاثة منتزهات وهي: «بوليوود باركس دبي»، «موشنجيت دبي» و«ليجولاند دبي» إضافة لحديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك»، كما ترتبط أجزاء المنتجع عبر مجمّع «ريفرلاند دبي» المتكامل، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية؛ فضلاً عن فندق «لابيتا» العائلي المصمم على الطراز البولينيزي، وهو جزء من ماريوت أتوغراف كوليكشن.

تذاكر
أما بالنسبة لأسعار التذاكر التي هي أول ما يتراود إلى ذهن الجمهور، قالت فاطمة المهيري، مساعد مدير العلاقات العامة والتواصل الاجتماعي إن أسعار التذاكر هي 250 درهماً للأطفال من عمر 3 – 11 عاماً ولكبار السن من عمر 60 فما فوق، بينما يبلع سعر التذكرة 295 درهم للبالغين من عمر 12 – 60 عاماً.

وأردفت: تفتح دبي باركس آند ريزورتس أبوابها للجمهور من الساعة العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً طيلة أيام الأسبوع ليحظى أفراد الأسرة صغاراً وكباراً بفرصة عيش تجربة ترفيهية عالمية مستوحاة من عالم هوليوود وبوليود وقضاء أوقات ممتعة لا تنسى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا