الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

رئيس معهد السلام الدولي: نأمل في شراكة واعدة مع «البابطين» لتعزيز ثقافة السلام والحوار بين الأديان

الخميس 2016/12/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 68

وجه رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة، والمبعوث الأممي السابق تيري رود لارسن رسالة إلى رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، عقب زيارته للمؤسسة في الكويت، أعرب من خلالها عن تفاؤله بإنجازات مشتركة عن السلام حول العالم بين الطرفين.

وقال لارسن في رسالته: إن العمل الذي تقومون به في المؤسسة والنهج الاستشرافي والرؤية المستقبلية لكم شخصيا، غرست في على المستوى الشخصي وفي مدير المعهد الدولي للسلام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نجيب فريجي الأمل والتفاؤل بشراكة واعدة بين مؤسستكم ومعهد السلام الدولي.

وأضاف لارسن: نتطلع لتحويل الأفكار إلى مبادرات خلاقة ومشروعات توجه لتحقيق نتائج عالمية: «وفي هذا الصدد، أود أن أؤكد على التزامنا بالعمل مع مؤسستكم لوضع برامج ومشروعات تعنى بثقافة السلام والحوار بين الأديان والتكامل الإقليمي وحماية التراث الإقليمي والتاريخي».

وعن الحافز الذي دفعه للتعاون مع المؤسسة، قال تيري رود لارسن: ما يشجعني هو إدراكي أن مؤسسة البابطين الثقافية تحمل القيم والأهداف المماثلة التي نهتم بها في المعهد.

وأعول على دوركم ودعمكم للعمل على إثراء التعاون الاستراتيجي والشراكة المحتملين بين مؤسستينا لخلق زخم إقليمي وعالمي لدعم وترويج ثقافة السلام.

وأشاد لارسن في رسالته بالإنجازات التي وصفها بـ«الهائلة» لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والعمل الذي يقدم من خلالها والذي توج بعدد كبير من الجوائز وشهادات التقدير التي منحت للبابطين شخصيا وللمؤسسة من قبل أعلى مستوى من القادة والزعماء والمؤسسات في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا