الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

طقس غير مستقر و«الإطفاء» تدعو إلى الحيطة والحذر.. والمرزوق لـ«الأنباء»: الأمطار مستمرة حتى السبت

الخميس 2016/12/1

المصدر : كونا

عدد المشاهدات 92

 دعت الإدارة العامة للاطفاء امس المواطنين والمقيمين الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من عدم استقرار الحالة الجوية في البلاد. وحذرت ادارة العلاقات العامة والإعلام

بـ (الإطفاء) في بيان صحافي من عدم ترك الأسلاك الكهربائية مكشوفة في المنازل كي لا تتعرض إلى حوادث التماس الكهربائي عند ملامستها لمياه الأمطار التي هطلت في أماكن متفرقة من البلاد امس.

وقالت انه على المواطنين والمقيمين عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) في الحالات الطارئة والإنسانية لطلب فرق الإطفاء والإنقاذ التي تعمل بكامل جهوزيتها على مدار 24 ساعة أو الاتصال على هواتف العمليات المركزية الخاصة بالإدارة العامة للاطفاء.

وقد ازدانت أرض الكويت بأمطار خير كانت غزيرة نوعا ما على منفذ السالمي ومنطقة الجهراء.

وكانت الإدارة العامة للأرصاد قد أوردت تحذيرا جويا قالت فيه ان «البلاد تتأثر بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ ساعة على بعض المناطق».

وتوقعت إدارة الأرصاد أيضا أن يستمر هطول الأمطار اليوم وغدا.

من جهة أخرى، قال الفلكي عادل المرزوق إن زخات المطر كانت قليلة ولم تتجاوز 3 ملم في المتر المربع، وجاءت نتيجة المنخفض الجوي المتمركز شمال شبه الجزيرة العربية، والذي تبلغ قوته 2010 مليبار، والمرتفع الجوي الذي تبلغ قوته 2018 مليبار والمتمركز في أقصى جنوب الجزيرة العربية وبخاصة على المرتفعات اليمنية، مما شكل جبهة هوائية باردة في منتصف الجزيرة العربية حيث ساعد هذا المنخفض في امتداد المنخفض السوداني ودخوله الجزيرة وأدى إلى زخات المطر في المنطقة.

وأوضح أن هذا الوضع سوف يستمر حتى السبت المقبل مع زخات أمطار رعدية، ومن المتوقع أن تكون كمية الأمطار ما بين 6 و 11 ملم خلال هذه الأيام ثم تعقبها فترة من الجفاف قد تستمر حتى منتصف ديسمبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا