الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الأبحاث»: إدارة النفايات ومعالجتها في مقدمة أولوياتنا

الخميس 2016/12/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 71

قالت المديرة التنفيذية لمركز أبحاث البترول التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية د. مينا معرفي ان المعهد يضع موضوع ادارة النفايات ومعالجتها في مقدمة اولوياته.

جاء ذلك في كلمة ألقتها نيابة عن المدير العام للمعهد د. سميرة السيد عمر في افتتاح الملتقى الاول حول إدارة النفايات تحت عنوان «خبرات التفوق التشغيلي في ابحاث ادارة النفايات» بالتعاون مع السفارة الإيطالية ومؤسسات ايطالية متخصصة بهذا المجال.

واضافت معرفي ان المعهد تبنى على مدار العديد من السنوات أهم القضايا على المستوى المحلي والإقليمي، مبينة أنه دأب على مواجهة التحديات الوطنية عن طريق تشجيع خبرائه على الانخراط في مجالات علمية مختلفة.

وأوضحت أن المعهد ركز على مجال الأبحاث والتكنولوجيا المستدامة والصديقة للبيئة لمساعدة متخذي القرار على تطوير خططهم الاستراتيجية للوصول لنوعية الحياة التي يطمح إليها الجميع.

وذكرت أن التعاون البحثي بين المؤسسات والدول يسفر عن تحقيق إنجازات علمية، مشيرة الى العديد من المجالات التي يمكن لباحثي المعهد ونظرائهم الإيطاليين التعاون فيها لتحقيق إنجازات علمية تدعو إلى الفخر ومنها مجال ادارة النفايات.

وأفادت معرفي بأن من أهم أهداف هذا الملتقى هو عرض آخر التطورات وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في إدارة النفايات وتبني دورة حياتها من تقليص مصادرها إلى تخفيف آثارها واستخدامها لصالح المجتمع ككل.

ولفتت إلى أن من أهداف الملتقى أيضا المساعدة في تحقيق الأهداف المنسجمة مع خطط المعهد الاستراتيجية خصوصا فيما يتعلق بإدارة النفايات.

من جانبه، ثمن السفير الإيطالي جيوسيبي سكونياميليو في كلمة جهود معهد الابحاث العلمية في إدارة النفايات الصلبة السائدة التي ستحسن من الانبعاثات الغازية الضارة وتوفر فرصا تجارية للقطاعين العام والخاص.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا