الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«المحاسبة» يستضيف وفداً من مكتب التدقيق الوطني بأستونيا

الخميس 2016/12/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 77

يستضيف ديوان المحاسبة وفدا من مكتب التدقيق الوطني بجمهورية استونيا برئاسة مدقق عام جمهورية لستونيا ألار كاريس ومدير التطوير آرمت لي خلال الفترة من 4-5 ديسمبر الجاري لبحث وتوقيع مذكرة تعاون بين الجهازين بهدف تعزيز التعاون بين الديوان والجهاز الاستوني.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بديوان المحاسبة عصام المطيري ان الزيارة تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في مجالات أنشطة التدقيق وتطوير المهارات المهنية للعاملين بين الطرفين، مشيرا إلى ان الديوان أعد ثلاث عروض تقديمية عن مختلف قطاعات الديوان لتعريف أعضاء الوفد الاستوني بالمهام والأعمال التي يقوم بها الديوان في مجال الرقابة على الجهات الخاضعة للرقابة.

وأوضح المطيري أن العرض الأول سيتطرق لطبيعة العمل في وحدة الرقابة على الأداء في ديوان المحاسبة وسيقوم بتقديمه كل من مدقق أول عائشة الكندري ومدقق مشارك روان النصف ومدقق مساعد شملان أحمد، وعرض تقديمي من قطاع الرقابة المسبقة وتقنية المعلومات من قبل مدقق فاطمة درويش ومدقق مشارك ياسمين عبدالمحسن.

كما سيتم تقديم عرض ثالث عن تقنية المعلومات وأحدث الأساليب المستخدمة في ديوان المحاسبة وسيقدمه كل من م. كمبيوتر اختصاصي أول فيصل الحقان وم.كمبيوتر مساعد ريم الرميح، وسيقوم جهاز الرقابة الأعلى الاستوني بعرض تقديمي عن مكتب التدقيق الوطني بجمهورية استونيا.

وأضاف المطيري أن ديوان المحاسبة قام بزيارة الى جمهورية استونيا للتنسيق حول مذكرة التعاون بين ديوان المحاسبة بالكويت ومكتب التدقيق الوطني بجمهورية استونيا، وللاطلاع على أنشطة التعاون الدولية الخاصة بالجهاز الاستوني في مجال التدقيق البيئي، كما دار نقاش حول مذكرة التعاون المقترحة بين الجهازين، حيث تم توضيح وجهة نظر الديوان بخصوص أوجه التعاون المطلوبة مثل المواضيع ذات الاهتمام كالتدقيق البيئي والتدقيق الداخلي، والزيارات الميدانية والتدريب العملي، وتنظيم جدول زمني للزيارات والأنشطة المزمع تنفيذها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا