الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العلاق بحث مع «يونامي» التحضيرات النهائية لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق

الخميس 2018/2/1

المصدر : بغداد - كونا

عدد المشاهدات 276

بحثت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي أمس مع بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي) التحضيرات النهائية لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وذكرت الأمانة في بيان ان المباحثات جرت برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ورئيس بعثة (يونامي) يان كوبيش ورئيس الهيئة العراقية للاستثمار سامي الاعرجي وسفراء الدولة العربية والأجنبية وممثل عن البنك الدولي.

وأوضح البيان أن العلاق استعرض تفاصيل ما تم التوصل اليه من تحضيرات لمؤتمر الكويت، مشيرا الى حجم المشاركة الدولية الكبيرة فيه والتي اعتبرها «سندا كبيرا للعراق».

واكد ان «الدول تواقة الى التعامل مع العراق بعد ان حقق النصر الكبير وهيأ أرضية صالحة للاستثمار وانه اليوم بصدد الانفتاح الخارجي لاستقطاب الشركات الكبرى».

ومن جانبه دعا كوبيش جميع الدول إلى المساهمة ليس باستقرار العراق فحسب بل والمساهمة أيضا في تطوير المنطقة ككل «لتصبح نموذجا لنجاح التعاون الدولي في خلق منطقة رائعة».

كما دعا كوبيش الى حشد الجهود الدولية كي تستمر بدعم العراق وشعبه في المرحلة المقبلة. وأوضح البيان أن اللقاء حضره سفراء الدول العربية والأوروبية في العراق ومديرة مكتب العراق في البنك الدولي يارا سالم ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليزا كراندي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا