الخليج العربي / صحف الكويت / الجريدية الكويتية

«حماس»: ادراج هنية على قائمة الارهاب الاميركية لن يثنينا عن خيار المقاومة

  • اسماهيل هنية

اكدت حركة حماس الاربعاء ان قرار الولايات المتحدة ادراج رئيس مكتبها السياسي اسماهيل هنية على قائمة الارهاب لن "يثنيها" عن "خيار مقاومة" اسرائيل.

وقالت الحركة التي تسيطر على قطاع غزة في بيان ان "القرار الأميركي بإدراج هنية على قائمة الإرهاب محاولة فاشلة للضغط على المقاومة، ولن يثنينا هذا القرار عن مواصلة خيار المقاومة لطرد الاحتلال" الاسرائيلي.

وفي وقت سابق، قالت الخارجية الاميركية ان "هنية تربطه صلات وثيقة مع الجناح العسكري لحماس وهو يؤيد العمل المسلح بما في ذلك ضد المدنيين".

وتابعت "يشتبه بضلوعه في هجمات ارهابية على اسرائيليين" فيما حركته "مسؤولة عن مقتل 17 اميركيا في هجمات ارهابية".

كذلك، ادرجت الخارجية الاميركية الاربعاء ثلاث مجموعات على قائمتها السوداء هي "حركة الصابرين" الفلسطينية "الناشطة في قطاع غزة والضفة الغربية" و"التي تحظى بدعم ايران"، و"لواء الثورة" الذي ظهر في مصر العام 2016 ومنظمة "حسم" المصرية التي نشأت العام 2015.

والاربعاء، قال ناثان سيلز منسق مكافحة الارهاب في الخارجية الاميركية في مؤتمر في تل ابيب ان "ايران تبقى الدولة الاولى التي ترعى الارهاب في العالم".

واضاف ان ايران "تواصل دعم مجموعة كبيرة من المنظمات الارهابية بينها حزب الله (اللبناني) وحماس و(حركة) الجهاد الاسلامي الفلسطينية و(منظمات) اخرى".

واكد ان "ايران تدفع لحزب الله نحو 700 مليون دولار كل عام. امام المجموعات الارهابية الفلسطينية فقد تكون تدفع لها ما يصل الى مئة مليون دولار سنويا".

المواضيع

blog comments powered by

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا