الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

السفير يوسف عبدالصمد يشيد بإقامة الاحتفال الأول بيوم الصداقة العربية - الصربية في بلغراد

الأحد 2018/4/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 247

أكد سفير الكويت لدى صربيا يوسف أحمد عبدالصمد أهمية انعقاد الاحتفال الأول بيوم الصداقة العربية - الصربية في العاصمة بلغراد والذي أقيم في مقر المكتبة الوطنية الصربية بحضور عدد كبير من مختلف الدوائر الصربية الرسمية والثقافية والإعلامية وفي مقدمتهم وزير العمل زوران جورجيفيتش ومساعدة وزير الخارجية للتعاون الثنائي ممثلة عن النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية إيفيتسا داتشيتش.

وأشاد السفير عبدالصمد بالحضور الكثيف لهذه الاحتفالية من مختلف القطاعات الصربية وانعكاس ذلك على تنمية وتطوير التواصل الثقافي والاجتماعي والشعبي بين بلداننا العربية وجمهورية صربيا.

وأثنى السفير الكويتي باهتمام أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط من خلال توجيه رسالة ألقاها عميد السلك الديبلوماسي العربي السفير الفلسطيني محمد نبهان خلال الاحتفال تضمنت الاعتزاز بخصوصية وتميز العلاقات التي تربط بين الدول العربية وصربيا والمستندة إلى عقود طويلة من الروابط التاريخية التي كانت تربط بين دولنا ويوغسلافيا.

وقال إن صربيا موقفها واضح وثابت في مساندتها للحقوق العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وكشف عن مبادرة مجلس السفراء العرب بإهداء مئات الكتب للمكتبة الوطنية الصربية لإقامة جناح عربي في هذه المكتبة، كرافد إضافي للنهوض بالثقافة العربية في عموم صربيا.

علما بأن الاحتفالية بيوم الصداقة تضمنت إلقاء أبيات شعر عربية مختارة وعزف مقطوعات موسيقية عربية فضلا عن تقديم الأطعمة العربية من كل سفارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا